صحة مكة تؤكد خلو مستشفياتها من فيروس كرونا

الخميس ٣ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١١:١٤ مساءً
صحة مكة تؤكد خلو مستشفياتها من فيروس كرونا

أكد الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية في العاصمة المقدسة بسام المغربي خلو مستشفيات مكة المكرمة من فيروس كرونا، موضحاً أن مستشفيات المنطقة  على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالة طارئة.

من ناحيته بين  الدكتور عبدالحفي بن معروف تركستاني مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة تطبيق توصيات وإجراءات منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن بعض الحالات المسجلة بالمستشفيات عبارة عن إصابة بالإنفلونزا الموسمية h1n1.

وأوضح تركستاني أنه تم توفير علاج نوعي لحالات (تاميفنو)، إضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية مع المخالطين للحالات الإيجابية.

وأضاف أن التطعيم ضد حالات الإنفلونزا الموسمية موجود بمراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات ويعطى للحالات الأكثر عرضة للإصابة، ومنهم المصابون بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل (مرضى الربو ومرضى القلب ومرضى الكلى المزمنة ومرضى السكري) والنساء الحوامل والأشخاص فوق الخمسين سنة، والذين يسكنون مع الفئات السابقة.

وتهيب الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة بالمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للوقاية من الفيروسات المسببة لأمراض الجهاز التنفسي، من خلال تجنب الأماكن المزدحمة وغسل اليدين جيداً باستمرار وعدم استخدام الأشياء الشخصية للمصاب، والتغذية الصحية لزيادة المناعة.