ماليزيا: لا نستطيع تحمل تكاليف استضافة ألعاب آسيا 2019

السبت ١٩ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٣:١٤ مساءً
ماليزيا:  لا نستطيع تحمل تكاليف استضافة ألعاب آسيا 2019

قال مسؤول بارز في المجلس الاولمبي الماليزي ان بلاده ستفكر في استضافة دورة الالعاب الاسيوية في عام 2019 بدلا من فيتنام في حالة وافق المجلس الاولمبي الاسيوي على بعض التعديلات التي تضمن مساعدتها في تكاليف الاستضافة.

وقالت ريتا سوبو رئيسة اللجنة الاولمبية الاندونيسية امس الجمعة: “ربما تكون حكومة اندونيسيا مستعدة لتقديم طلب من جديد. لكن ماذا عن المدينة صاحبة الضيافة. نحن سعداء لان سورابايا ستستضيف دورة العاب اسيا للشباب في 2021 لكننا سنبحث موضوع دورة العاب اسيا في 2019.”

واضافت المسؤولة الاندونيسية قولها “علينا ان ندرك ان ميزانية استضافة حدث بهذا الحجم ستكون مختلفة في الوقت الحالي.”

وتفاوتت تقديرات تكلفة الاستضافة ما بين 150 و500 مليون دولار.

وقال سيه كوك تشي الامين العام للمجلس الاولمبي الماليزي لصحيفة “ستار” اليوم السبت انه يتعين على المجلس الاولمبي الاسيوي مراجعة الشروط واللوائح الخاصة بالجوانب المالية للدورة الاقليمية حتى لا تتحمل بلاده وحدها تكاليف الاستضافة في حال اختيارها.

وتستضيف كوربا الجنوبية الالعاب الاسيوية المقبلة في سبتمبر من العام الحالي.

وكانت هانوي عاصمة فيتنام حصلت على حق استضافة الحدث في 2012 بعد ان تفوقت على مدينة سورابايا الاندونيسية.

وقال المجلس الاولمبي الاسيوي ومقره الكويت انه سيرشح مدينة جديدة لاستضافة الدورة بدلا من هانوي خلال مؤتمره السنوي في 20 سبتمبر المقبل.

وقال رئيس وزراء فيتنام نجوين تان دونج يوم الخميس الماضي ان بلاده تعاني من تبعات الازمة الاقتصادية العالمية وانها غير قادرة على تحمل تكاليف المقار والمنشأت التي لن تكون مجدية اقتصاديا لها فيما بعد الدورة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    ليش..؟؟