مسؤول في سامسونج: مبيعات جالاكسي إس5 ستفوق إس 4

الأربعاء ١٦ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٧:٣٠ مساءً
مسؤول في سامسونج: مبيعات جالاكسي إس5 ستفوق إس 4

قال مسؤول تنفيذي كبير في سامسونج إلكترونيكس إن مبيعات الهاتف الجديد جالاكسي اس5 ستفوق سابقة رغم التوقعات بأن أحدث طراز من الشركة الكورية الجنوبية العملاقة سيواجه صعوبات في سوق الأجهزة الفائقة.
وقلصت أكبر شركة منتجة للهواتف الذكية في العالم أسعار الطراز اس5 الذي بدأ طرحه في الأسواق العالمية يوم الجمعة وعرضت حزمة هدايا قيمتها 600 دولار ورفعت عدد دول الإطلاق الأولى للجهاز لأكثر من مثليه إلى 125 بلداً في مسعى للمحافظة على نمو نشاط الهاتف المحمول الذي يسهم بنسبة 70 بالمئة من إجمالي أرباحها.

ونجاح تدشين الجهاز الجديد ضروري لسامسونج التي أعلنت في وقت سابق هذا الشهر تراجع الأرباح لربع السنة الثاني على التوالي مع تعرض الهوامش في نشاط الهاتف الذكي لضغوط متنامية من منافسين صينيين يطرحون منتجات أرخص.

وقال يون هان كيل النائب الأول لرئيس فريق استراتيجية المنتجات في سامسونج خلال مقابلة مع رويترز إن إس5 “يبيع أسرع من إس4 حتى الآن لكن من الصعب الكشف عن أرقام محددة لأننا مازلنا في مراحل مبكرة جداً. ستكون مبيعات اس5 أفضل بكثير من اس4”.

ولم تعلن سامسونج أي أهداف لمبيعات اس5 لكن الشركة باعت أكثر من عشرة ملايين جهاز إس4 في الشهر الأول من إطلاق الهاتف. وقال يون إن أداء إس5 سيكون أفضل بكثير من ذلك.