نائب رئيس الكنيست يعتزم اقتحام الأقصى غدا

السبت ١٩ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٠ مساءً
نائب رئيس الكنيست يعتزم اقتحام الأقصى غدا

أعلن موشيه فيجلين نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي عزمه اقتحام المسجد الأقصى المبارك غدا الأحد، ودعا مناصريه إلى مرافقته في جولة اقتحامه وتدنيسه للأقصى.

ونشر فيجلين على صفحته الخاصة على الفيسبوك أنه منذ اقتحامه الأخير للأقصى قبل نحو ثلاثة أسابيع اتخذ قرارا باقتحام الأقصى مرة كل شهر عبري وبتاريخ محدد، وبحسب أقواله فإن هذا التاريخ يصادف هذا الشهر اليوم السبت، وبما أن اقتحام الأقصى يوم السبت غير ممكن فقد قرر اقتحامه يوم غد الأحد.

وأكدت “مؤسسة الأقصى” أن الرباط الباكر والدائم وتكثيف شد الرحال الى المسجد الأقصى هو المطلب الحثيث الذي يمكن من خلاله تشكيل درع بشري يحمي المسجد الأقصى من اعتداءات المعتدين.

وأشارت المؤسسة إلى أن اقتحام “فيجلين” عادة ما يكون في ساعات الصباح الباكر، وهو عادة ما يحاول اقتحام وتدنيس صحن قبة الصخرة، وهو ما حدث أكثر من مرة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأغلقت قوات الاحتلال منذ عصر اليوم معظم أبواب المسجد الأقصى المبارك، ونصبت الحواجز الحديدية على أبوابه، وقامت بصورة مفاجئة بإغلاق معظم أبواب الأقصى، وأبقت على فتح أبواب (السلسلة، وحطة، والمجلس)، كما منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن الـ 50 عاما من دخول المسجد، في محاولة لإفراغ المسجد الأقصى، لتنفيذ اقتحامات محتملة للمستوطنين يوم غدٍ، في ظل دعوات متكررة من منظمات الهيكل المزعوم لاقتحامه.

وقالت “مؤسسة الأقصى” في بيان صحفي” إن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين، وأن التواجد والصلاة فيه وأداء شتى أشكال العبادة من قيام واعتكاف ودعاء، هو حق خالص لهم، وان الدفاع عن حرمته وهيبته وقدسيته واجب ديني ووطني، ولذا فإن استمرار التواصل معه وشد الرحال إليه طلبا لرضا الله والثواب منه سيظل الديدن الدائم، دون التفات إلى حملات التخويف والترهيب والتحريض من قبل الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه التنفيذية وأبواقه الإعلامية”.

وذكرت المؤسسة أن الاحتلال وعبر أبواقه المختلفة يشن في الأيام الأخيرة حملة تحريض على نشاطات نصرة المسجد الأقصى، وفعاليات الرباط والنفير وشد الرحال والاعتكاف وأداء الصلوات فيه، وتهدد بإجراءات استثنائية وعقابية لكل من ينشط في الدفاع عنه وحفظ حرمته.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبد الرحمن

    اللهم اهلك اليهود اللهم طهر القدس وفلسطين من رجسهم يارب العالمين