دراسة: عادات نوم وجينات قد تُسرع الإصابة بالزهايمر
الجيش اللبناني بشأن دعوات الاحتجاج: لن نسمح بالإخلال بالأمن
جامعة جازان تبدأ استقبال طلبات التسجيل في برنامج تأهيل حملة بكالوريوس التخصصات الصحية
مصر: اعتداء إيران على البحرين تصعيد مرفوض يقوض مساعي تعزيز الأمن والسلام الإقليميين
صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي للدورة 55
فيصل بن فرحان يبحث التطورات في المنطقة مع نظيره المصري
#يهمك_تعرف | مساند يوضح أقصى مدة للاستقدام من بداية التعاقد
قطر تدين اعتداءات إيران على البحرين: انتهاك سافر للسيادة وخرق للقوانين الدولية
بتوجيه أمير مكة المكرمة ومتابعة نائبه.. تنظيم حلقات نقاش للتحضير المبكر لموسم الحج
جولة جديدة من المفاوضات بين أمريكا وإيران في يوليو بالدوحة
أعرب عدد من الأطباء والفنيين العاملين بالمراكز الصحية والمستشفيات عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه على تأجيل قرار دوام المراكز الصحية على فترتين لحين دراسته دراسة وافية تكفل الوصول إلى ما يحقق رضا الجميع سواء المستفيدين من الخدمة أو العاملين.
ووضع عدد من العاملين في قطاعات وزارة الصحة أهم المطالب على طاولة الوزير الجديد وهي:
1- تمديد السلم الوظيفي للممارسين الصحيين إلى المستوى الثامن بدلاً من السابع أو منحهم علاوة سنوية حتى بلوغ سن التقاعد.
2- إعادة الأطباء إلى وضعهم الطبيعي لعياداتهم التي هجروها.
3- القضاء على العنصرية والعصبية والإدارة العائلية والمحسوبية.
4- تفعيل حقوق الموظف ودعمها وحمايتها لضمان الأمان الوظيفي، وخلق ميدان المنافسة الشريفة لضمان التطوير الحقيقي.
5- القضاء على إدارة الأنا التي تقتل التطوير وتضيع جهد الآخر.
6- المساواة بين الموظفين كافة في جميع المزايا والبدلات، وتفضيل الأقسام المهمة مثل الطوارئ، العناية المركزة، والقابلات، والعمليات، والتخصصات الفنية الدقيقة بمزايا إضافية.
7- الاستفادة من الكفاءات الجيدة في كافة المواقع.
8- إعطاء الفرصة لضخ دماء جديدة مع أهمية الخبرات.
9- الاستفادة من الإداريين المتميزين في إدارة المستشفيات والمراكز الصحية.
10- توزيع الدورات بالتساوي على جميع التخصصات الطبية والفنية والإدارية.
11- التوزيع العادل للكوادر الطبية والفنية والإدارية على المواقع.
12- محاسبة ومعاقبة كل موظف مفسد سواء مسؤول أو غير مسؤول.
13- فتح باب الابتعاث والإيفاد للإداري والفني أسوة بالطبيب.
14- صرف بدل سكن لجميع منسوبي وزارة الصحة أسوة بالأطباء.
15- الجولات السرية وزيادة جولات المتابعة في جميع الأوقات لضمان تواجد كافة العاملين لخدمة المرضى والاستماع إلى مطالبهم.
16- زيادة في عدد التمريض في جميع المناطق يشار أن المستشفيات تعاني النقص من التمريض.
١٧- تدوير القيادات لمن أمضى أكثر من أربع سنوات.
الطائف
اهم شئ تطبيق نظام” البصمة”لاثبات حضور وانصراف جميع منسوبي المستشفيات والمراكز الصحية من اجل الارتقاء بالاداء.لان اهم نقطة هي عملية الانضباط.
منطقي
واضح من الطلبات اللي واضعها فني كان مدير وشالوه
سعيد
ياليت يعجلون بموضوع الفنيين المستوى الثامن