إغلاق 8 مؤسسات صحية وتغريمها نصف مليون ريال بعسير

إغلاق 8 مؤسسات صحية وتغريمها نصف مليون ريال بعسير

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4300
0
طباعة

قال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير المكلف، عبدالله بن ناصر مقبل إن إدارة شؤون القطاع الخاص بالمديرية نفذت خلال النصف الأول من العام الحالي 364 جولة رقابية على عدد من المستشفيات والمجمعات الطبية والصيدليات ومحال النظارات. وأغلقت خلال هذه الجولات 8 مؤسسات صحية، وطبقت بحقها غرامات مالية بلغت 530 ألف ريال.

وبين المقبل أن هذه الجولات أسفرت عن تسجيل عدد من المخالفات الصحية شملت عدم التخلص من النفايات الطبية بشكل آمن، ونقص في تجهيزات أقسام الطوارئ والعيادات في بعض المستشفيات والمجمعات الطبية، بالإضافة إلى عدم التقيد بأسس مكافحة العدوى في العيادات الطبية وتشغيل كوادر طبية وفنية قبل الحصول على تراخيص مزاولة المهنة، وكذلك بيع أدوية طبية غير مسجلة بالوزارة فيما يخص المنشآت الصيدلانية.

ومن جانبه، أوضح مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة عسير الصيدلي محمد بن ظافر الشهري أن الإدارة أحالت 80 منشاة إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية وصدر بها عدد من القرارات منها إغلاق تحفظي لـ 8 مؤسسات صحية لعدم اكتمال نصاب العيادات وطبق بحقها غرامات مالية بلغت 530 ألف ريال.

وأضاف الشهري أن عدد الجولات الرقابية ارتفع بنسبة 20% عن الفترة المقابلة من عام 1434هـ، في حين انخفضت أعداد المنشآت الصحية المخالفة بالمنطقة إلى 40%، متمنياً من ملاك المنشآت التقيد بالأنظمة والتعليمات والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

سوني تبيع أكثر من 60 مليون جهاز بلاي ستيشن 4

أعلنت شركة سوني، أن مبيعاتها من منصة الألعاب