الكويت تطالب دول الخليج بتنازلات من أجل الاتحاد الجمركي

الكويت تطالب دول الخليج بتنازلات من أجل الاتحاد الجمركي

الساعة 2:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3265
0
طباعة

طالب وزير المالية الكويتي أنس الصالح -اليوم الأربعاء- دول مجلس التعاون الخليجي بتقديم تنازلات من أجل المضي قدماً في تحقيق الاتحاد الجمركي الخليجي.

ونقلت “رويترز” عن الصالح في كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع وزراء مالية دول مجلس التعاون: “أؤكد على ضرورة معالجة المواضيع العالقة بصورة سريعة وجذرية خاصة وأن المجلس الأعلى (اجتماع قادة دول مجلس التعاون) قد قرر بدء العمل بالاتحاد الجمركي بصورته الكاملة في مطلع عام 2015 لذا فقد حان الوقت لتقديم الدول الأعضاء بعض التنازلات من أجل التوصل إلى صيغة توافقية تضمن حقوق جميع الدول”.

وأكد الصالح اليوم أهمية تنفيذ كافة بنود الاتفاقية الاقتصادية بين دول المجلس واستكمال كافة متطلبات الاتحاد الجمركي الخليجي.
وقال “أخص بالذكر ما تبقى من مواضيع عالقة وهي آلية تحصيل وتوزيع الإيرادات الجمركية وحماية الوكيل المحلي”.

وأكد أن على دول المجلس “توحيد الرؤى وتقديم بعض التنازلات لإزالة ما يعوق العمل الاقتصادي الخليجي وذلك عملاً بمبدأ تغليب المصلحة الجماعية لدول المجلس”.
وإلى جانب السعودية والإمارات أكبر اقتصادين في مجلس التعاون الخليجي فإن الاتحاد الجمركي يضم أيضاً الكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين.

وقال الصالح اليوم “بالرغم من الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع إلا أن الطريق لا يزال طويلاً لتحقيق آمال وتطلعات شعوبنا وإن القرارات التي صدرت بهذا الشأن على تعدادها إلا أنها لا تزال دون المستوى الذي ننشده جميعاً”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ابن دغر: لن نفي المملكة حقها فيما قدمت وتقدم من مساعدات إنسانية للشعب اليمني

رفع رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد