الملك يأمر بترقية وتعيين 16 قاضياً بديوان المظالم

الأربعاء ٢١ مايو ٢٠١٤ الساعة ٥:٤٧ مساءً
الملك يأمر بترقية وتعيين 16 قاضياً بديوان المظالم

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود- أيده الله- أمراً ملكياً بترقية وتعيين (16) قاضياً على مختلف الدرجات القضائية بديوان المظالم.

وقال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار إن الأمر الملكي الكريم الصادر تضمن تعيين (5) قضاة وفقاً للأعمال القضائية النظيرة على النحو التالي: قاضيين على درجة (قاضي أ) وقاضيين على درجة (قاضي ب) وقاضٍ واحد على درجة ملازم قضائي، كما تضمن الأمر الملكي الكريم ترقية قاضٍ من درجة رئيس محكمة (أ) إلى درجة قاضي استئناف وتعيين (9) قضاة على درجة قاضي (ب) وتعيين قاضٍ واحد على درجة ملازم قضائي.

وأكد الشيخ النصار أن الأمر الملكي الكريم والتعيين يأتي حرصاً من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز- أيده الله- ودعمه لمرفق القضاء؛ سعياً منه لخدمة المرافق العدلية عامة وديوان المظالم خاصة، والذي خصص له مشروعاً كاملاً وهو مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء.

وأبان رئيس ديوان المظالم أن هذه التعيينات المستمرة لهي ثمرة من ثمار هذا المشروع العظيم، مؤكداً على إسهام التعيينات في سرعة الإنجاز والبت في القضايا المنظورة لدى ديوان المظالم.

واختتم الشيخ عبد العزيز تصريحه سائلاً المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على دعمه لمرفق القضاء عامة وديوان المظالم على وجه الخصوص وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية إنه على كل شيء قدير وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها.