تخريج (60) محكماً تجارياً بالرياض والشارقة

تخريج (60) محكماً تجارياً بالرياض والشارقة

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4675
0
طباعة

احتفل مركز التحكيم التجاري بدول مجلس التعاون الخليجي (دار القرار) بتخريج (60) محكماً بكل من الرياض والشارقة، وذلك ضمن برنامج تأهيل وإعداد المحكمين الخليجيين.

وقال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون، أحمد نجم، إن المركز يؤهل المحكمين للعمل في فض المنازعات التجارية بالطرق البديلة، وللمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل القضاء.

وتابع نجم أنه يتم تأهيل المحكمين وفقاً لبرنامج يعرف الفارق بين الحكم الوطني والحكم الدولي والتعريف بدور القضاء العادي في المنظومة التحكيمية، وإلقاء الضوء على الجوانب القانونية في العقود وتأثيرها في المنظومة التحكيمية، وتعزيز مفهوم التحكيم في منازعات الاستثمار والعقود الدولية، بالإضافة إلى التعريف بمراكز التحكيم، وقواعد اليونسيترال، واستعراض مجموعة من الأحكام الصادرة عن هيئات المركز.

وبلغ عدد المشاركين في المرحلة الخامسة بالرياض (45) مشاركاً، منهم (37) مشاركاً حصلوا على شهادة إتمام جميع المراحل، وتم تقييد (13) مشاركاً منهم في قيد المحكمين.

وبلغ عدد المشاركين في الشارقة (25) مشاركاً، منهم (23) مشاركاً حصلوا على شهادة الإتمام، وتم تقييد (13) منهم في قيد المحكمين في المركز.

Untitled 8

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :