تخفيض المحكومية 15% للسجناء الملتحقين بالتعليم

تخفيض المحكومية 15% للسجناء الملتحقين بالتعليم

الساعة 8:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5315
0
طباعة

أعلن مدير عام إدارة السجون بالقصيم اللواء صالح بن عبدالله القرزعي، أن اللائحة التنفيذية لتخفيض مدة عقوبة السجن للملتحقين ببرامج التعليم أو التدريب صدرت من وزارة الداخلية بتخفيض محكومية سجناء الحق العام لمن يلتحقون بالتعليم العام أو الجامعي أو التدريب التقني والمهني 15 في المئة، بمعدل 5 في المئة عن كل سنة. وقال إن هذه الدفعة من الخريجين هي أول من تطبق عليها اللائحة، مؤكداً أن السجناء يجدون كل الاهتمام من الحكومة.

وأكد أمير منطقة القصيم فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أن الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع تعمل على خدمة السجناء ورعايتهم وتأهيلهم، ليكونوا لبنة صالحة وأعضاء فاعلين في مجتمعهم. وهنأ أمير المنطقة الخريجين بالنجاحات التي حققوها، وقدم شكره لإدارة سجون المنطقة على عملها البناء والمثالي والمتميز من خلال العنبر المثالي في سجن مدينة بريدة.

ولفتت “عكاظ” إلى أن تصريح أمير القصيم جاء عقب رعايته، مساء أمس الأول، حفل تخريج جامعة القصيم للدفعة الثالثة من نزلاء سجن مدينة بريدة البالغ عددهم 16 خريجاً، حصلوا على دبلومات كلية المجتمع ببريدة في تخصصات الموارد البشرية والحاسب الآلي، وذلك في قاعة الجناح المثالي بسجن بريدة.

وافتتح أمير المنطقة أكاديمية الجناح المثالي في إدارة سجن مدينة بريدة، واطلع على المعرض المصاحب، الذي يحوي مشغولات يدوية للنزلاء والنزيلات، وبعض الصور التي تجسد مشاركتهم في دورات ثقافية ورياضية واجتماعية مختلفة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الفالح: تخفيض الضرائب على شركات إنتاج النفط يضع المملكة في مرتبة متوافقة مع المعدلات الدولية

المواطن – واس ثمنّت وزارة الطاقة والصناعة والثروة