عيوب في أول أجزاء الأعمال المدنية لخط القطار فائق السرعة

عيوب في أول أجزاء الأعمال المدنية لخط القطار فائق السرعة

الساعة 6:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
15105
1
طباعة

 

أكدت شركة “يورو كونسلت” للاستشارات الهندسية -المسؤولة عن أعمال فحص الجزء الثاني من البنى التحتية لخط سكة الحديد للقطار فائق السرعة السعودي، الرابط بين الحرمين الشريفين (مكة المكرمة، والمدينة المنورة)، الذي ينفذه كونسورتيوم إسباني- أن هذا الجزء يتمتع بجودة أكبر من الجزء الأول.

وجاء تأكيد الشركة، بعد الانتهاء من فحص الجزء الثاني، الذي يبلغ طوله نحو (84) كلم، ودون إيضاح لماهية العيوب.

وأكد رئيس الشركة -ليوناردو بيناتوف- أن هذا الجزء يتمتع بجودة أكبر من أول (100) كلم تم تسليمها. وبحسب صحيفة (إيه بي سي) الإسبانية، فإن الكونسورتيوم الإسباني، تسلم الجزء الثاني من البنى التحتية.

وفي منتصف فبراير/شباط الماضي، وبمناسبة زيارة أجراها للسعودية -للتحقق من تطور الأعمال- اعترف خوان ميجل بيار مير -رئيس شركة “أو إتش إل” الإسبانية، إحدى شركات الكونسورتيوم الإسباني، المسؤول عن تنفيذ المشروع- بوجود أوجه قصور في جودة الجزء الذي سلمه لهم “تحالف الراجحي”، الذي يضم شركات سعودية وصينية. وأكد بيار مير، أنه إذا استمر “تحالف الراجحي” في تأخير تسليم الأعمال، فإن هذا سيؤدي إلى تأخر تسليم المشروع. وأبرز أن المهم -في الوقت الحالي- هو معرفة الوقت الذي سيسلم فيه التحالف -المسؤول عن الأعمال المدنية في المرحلة الأولى من المشروع- الأعمال بالكامل، مشيراً إلى أن الشركات الإسبانية لا تستطيع البدء في العمل قبل تسلم البنى التحتية. وبحسب الجدول الزمني، فإنه من المنتظر تسليم المشروع في ديسمبر/كانون الأول 2016.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الصين تدشن أول حاملة طائرات محلية الصنع

دشنت الصين اليوم أول حاملة طائرات محلية الصنع