فصل 3 طلاب من جامعة بكاليفورنيا لمضايقتهم زميلا ملونا

الأحد ٤ مايو ٢٠١٤ الساعة ٩:١٢ صباحاً
فصل 3 طلاب من جامعة بكاليفورنيا لمضايقتهم زميلا ملونا

ذكرت صحيفة “سان هوزيه ميركوري نيوز” أمس السبت أن ثلاثة طلاب فصلوا من الجامعة بسبب زعم مضايقة زميل لهم في الغرفة بصورة تتعلق بالكراهية في جامعة سان هوزيه الحكومية فيما تم تمديد توقيف الطالب الرابع.

وذكرت الصحيفة نقلا عن وثائق جامعية ومصادر مطلعة على التحقيق أنه حظر على الطلاب المفصولين أيضا التسجيل في أي جامعة في النظام الجامعي بولاية كاليفورنيا مدى الحياة.
ورفضت المتحدثة باسم الجامعة بات هاريس التعليق على التقرير وقالت إن الجامعة لا تناقش اتخاذ إجراءات تأديبية تتعلق بالطلاب.

وذكرت الصحيفة أن الطلاب وهم كولين وارين (18 عاما) وجوزيف بومجاردنر (19 عاما) ولوجان بيشلر (18 عاما) يواجهون جريمة كراهية وتهم اعتداء للتعذيب المزعوم لزميلهم في الغرفة الذي كان يبلغ من العمر 17 عاما آنذاك. وقالت إن القضية ضد المدعى عليه الرابع وهو قاصر لم يعلن عنها.

وقالت السلطات أن الطلاب الأربعة البيض سخروا وضايقوا طالبا إفريقيا-أمريكيا من خلال عرض صورة نازية والعلم الكونفدرالي الذي يرمز إلى الرق في غرفة نومهم وحاولوا تعليق قفل دراجة هوائية على شكل حرف يو باللغة الإنجليزية حول رقبته.

وكشف عن تقارير المضايقة في نوفمبر مما حدا بالطلاب بالاحتجاج في حرم الجامعة فيما طالب زعيم الرابطة الوطنية لتقدم الملونين باتهام الطلاب بجرائم جنائية.

1222

Untitled 13