فقيه: القيادة تتابع بصفة شخصية الجهود المبذولة لمكافحة “كورونا”

الجمعة ٢ مايو ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٣ مساءً
فقيه: القيادة تتابع بصفة شخصية الجهود المبذولة لمكافحة “كورونا”

قال وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه: إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد يتابعون بصفة شخصية كافة الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد فقيه أن جميع القطاعات المعنية في المملكة تتكاتف من أجل مكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره بكافة الوسائل والسبل، مشيراً إلى أنه تم تقديم شرح تفصيلي كامل لرؤساء القطاعات الصحية التخصصية والعسكرية وممثلي وزارات التعليم العالي والداخلية والتربية والتعليم والقطاع الصحي عما تم إنجازه بصدد متابعة المرض ورصد النتائج العلمية التي توصل إليها فريق الخبراء المحليين والدوليين الذين استعانت بهم وزارة الصحة من أجل إيجاد الحلول الجذرية للمرض، وإيجاد التحصينات أو الأدوية المناسبة للقضاء على الفيروس.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الخدمات الصحية لعام 1435 هـ الذي انعقد بعد ظهر أمس الخميس بمكتبه بجدة بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور يعقوب المزروع.

وأشار فقيه إلى أن الوزارة تعتزم إطلاق حملة توعوية وإعلامية ستنشر وتبث عبر جميع وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة المقبلة بهدف توعية المجتمع بالمرض وكيفية انتقاله وكيفية تجنب الإصابة به.

ودعا وزير الصحة المكلف إلى ضرورة توحيد الجهود العملية بما يفيد المجتمع وبما يرتقي إلى تطلعات القيادة الرشيدة التي بذلت الغالي والرخيص من أجل صحة المواطن.

وألمح إلى أن الوضع الحالي للمرض يحتم علينا أهمية التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتكثيف التوعية الصحية للمعلمين والطلاب والطالبات في المدارس بما يضمن سلامتهم بإذن الله تعالى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Ff

    مدري

  • أبو عبد العزيز

    يافقيه نعرف ذلك نحن نريد نتائج ماذا
    فعلت منذ استلمت وزارة الصحة ؟ هل من جديد ؟ ولكن نسأل الله الواحد
    الأحد الشافي المعافي أن يبعد عنا وعن إخواننا المسلمين هذا الوباء وأن يشفي كل مصاب إنه سميع مجيب .