لجنة “حقوق المؤلف” تنظر في القضايا المقدمة بالمنطقة الشرقية

الأربعاء ٢١ مايو ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٠ مساءً
لجنة “حقوق المؤلف” تنظر في القضايا المقدمة بالمنطقة الشرقية

عقدت لجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف اليوم الأربعاء، جلسة استثنائية في المنطقة الشرقية بالدمام في مقر الإدارة العامة لحقوق المؤلف للنظر في بعض القضايا.

وعبر الأستاذ محمد بن عبد الله السلامة رئيس لجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف وأعضاء اللجنة عن سعادتهم بانعقادها خارج منطقة الرياض، بعد أن عقدت جلسة سابقة في المنطقة الغربية.

وقال السلامة إن الاجتماع جاء تأكيداً لاستمرار مباشرة أعمال اللجنة والتنقل لعدة مناطق بالمملكة، وهو تنفيذاً للخطة المعتمدة لهذا العام، وتيسيراً على أصحاب الحقوق والمواطنين أصحاب العلاقة لعدم تكبدهم العناء والحضور إلى مقر اللجنة في الرياض.

وأضاف أن الاجتماع القادم سيكون في منطقة المدينة المنورة.

وأكد السلامة أن اللجنة اعتمدت شعار “نحن نصلك ولن ننتظرك بالمجيء”، مبيناً أنها تعتمد معيار الحياد والموضوعية والتطبيق السليم والدقيق لأحكام النظام وتتخذ قراراتها بالأغلبية من خلال مستشار شرعي من وزارة العدل، ومستشار قانوني، ومستشار إعلامي، وأعضاء من ذوي الخبرة في مجال الملكية الفكرية.

وأشار إلى أن مثل هذه الجلسات في المناطق يمثل الجانب الآخر في مسار أعمال اللجنة التوعوي والإرشادي واستشعاراً منها للحفاظ على حقوق المؤلفين وإشاعة ثقافة الحقوق بين أفراد المجتمع.

يشار إلى أن اللجنة منذ تشكيلها العام الماضي نظرت وأصدرت أكثر من (600) قرار منهية بذلك القضايا التي كانت قيد النظر، وبلغ إجمالي الغرامات والتعويضات حوالي 9 ملايين ريال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مخترع مخضرم

    الله يعين المؤلف والمخترع ممايعانيه من البيروقراطية وفنون التعقيد التي حطمت طموح المبدعين على يد فئة تقيم وهم بعيدون عن التخصص الموكل اليهم مم يقتل طموح شبابنا الله المستعان

  • مخترع مخضرم

    ليس شرطا ان يحمل المبدع شهادات عليا وكم من يحمل شهادات ولكنه ليس مبدعا . الابداع تصنعه الحاجة والصبر والعزم للوصل للهدف المنشود .