مكاتب العمل تسجل أكثر من (58) ألف موعد إلكتروني

الثلاثاء ٢٧ مايو ٢٠١٤ الساعة ٦:٢٤ مساءً
مكاتب العمل تسجل أكثر من (58) ألف موعد إلكتروني

أعلنت وزارة العمل، أنّ إجمال المواعيد الإلكترونية -التي حجزها عُملاء الوزارة لتنفيذِ خدماتهم- بلغ (58.7) ألف موعد حتى مطلع الأسبوع الجاري. مشيرة إلى ارتفاعٍ ملحوظ في حجز المواعيد الإلكترونية، بعد إلزامية الإجراء، حيث انتهت الوزارة مِنْ إطلاق المرحلة الثالثة الأخيرة لخدمةِ الموعِد الإلكتروني في جميع مناطق المملكة بشكل إلزامي مؤخراً.

وسجلت مدينة الرياض حجز (43) ألف موعد إلكتروني، كأعلى منطقة بين المناطق التي تم تطبيق الخدمة فيها، تلتها مدينة الدمام بـ(4) آلاف موعد، بينما سجلت مدينة جدة (3.385) موعداً إلكترونياً، بينما سجلت مدينة الخبر (3.373) موعداً إلكترونياً.

وبلغت المواعيد الإلكترونية المنفذة في منطقة حائل (1510) موعداً، في حين سجلت تبوك (1156) موعداً إلكترونياً، بينما وصلت في الفرع الرئيسي في مكة المكرمة (915) موعداً، وتسعة مواعيد إلكترونية في منطقة نجران، و(146) في جازان، و(27) في الباحة، و(233) في المدينة المنورة، و(51) في الجوف.

وتأتي خدمة المواعيد الإلكترونية -التي أطلقتها الوزارة على ثلاث مراحل- بهدف تنظيم تدَفُق العملاء لمكاتب العمل، وتخفيف الازدحام، وإدارة الموارد بطريقة أكثر فعالية، وإعطاء الموظفين فرصة لتقديم خدمات عملاء متميزة عند تخفيف الازدحام، وبِناء صورة إيجابية جيدة عن تنظيم مكاتب العمل الجديد، وذلك بغية رفع مستوى الرضا عن الخدمات بين كل عملاء الوزارة.

وتتضمن خطوات التسجيل في خدمة “الموعد الإلكتروني” الدخول على الحساب الإلكتروني للمنشأة، ومن ثم زيارة موقع الوزارة على الرابطwww.mol.gov.sa، وصولاً إلى اختيار خدمة الموعد الإلكتروني قبل الشروع في تحديد الموعد ونوع الخدمة، في حين يجري العمل حالياً على تطوير برنامج يسمح للعميل بحجز مْوعِد مُسبق عن طريق النظام  من خِلال التطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية.

 

image001