11 ألف قرض بـ(5499) مليون ريال لبناء 13 ألف وحدة سكنية

الأربعاء ١٤ مايو ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٢ صباحاً
11 ألف قرض بـ(5499) مليون ريال لبناء 13 ألف وحدة سكنية

وافق وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشتمل على تقديم (11.000) قرض لبناء (13.202) وحدات سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.

وبلغت قيمة هذه الدفعة أكثر من (5499) مليون ريال وتمثل الدفعة الأولى من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435 /1436هـ.

وبين الوزير أن هذه الدفعة تم تمويلها من إيرادات الصندوق المتمثلة في تحصيل المبالغ المستحقة من القروض المصروفة للمواطنين ومن المبالغ المسددة عن تعويضات قروض المتوفين الذين تم إعفاؤهم وفق الآلية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين.

وأكد مدير عام الصندوق المكلف المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي أنه سيتم خلال الأسبوع القادم إعلان أسماء من شملتهم هذه الدفعة ليتمكنوا بعد ذلك من مراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءاتهم واستلام قروضهم.

وأوضح أنه طبقاً للائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني فإنه يلزم جميع من شملتهم هذه الدفعة المراجعة لاستلام قروضهم خلال مدة لا تزيد عن عام واحد من تاريخ صدور الموافقة على إقراضهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو سعود

    نشكر صحيفة المواطن ع طرح الموضوع قبل يومين الذي تضمن تساؤل المواطنين عن تاخر دفعات الصندوق العقاري
    لهذا اثمر موضوع الصحيفة ونشكر حرصها على نقل هموم المواطن ويعتبر السكن من اكبر هموم المواطن الذي حرص الملك عبدالله على حله باسرع وقت

  • abu leena

    طيب ووين الدراهم التي امر بها ابونا عبدالله للخمسمائة الف وحده سكنيه
    ممكن تسلملي على افكارك ونقول اصرف لكل مستحق قرضه وخله يشتري والصدق ما راح يقدر يشتري لأن الاسعار واضحه
    لكن الله المستعان فيما تحوكون …..

  • مفرح

    هذه اول دفعه للعام الحالى متى الدفعه الثانيه…هذه من انجازات اﻻسكان