“إغاثة عسير” تبحث من الآن مشروع إفطار صائم والسلة الرمضانية

الجمعة ٩ مايو ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٨ مساءً
“إغاثة عسير” تبحث من الآن مشروع إفطار صائم والسلة الرمضانية

عقد المكتب الإقليمي لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بمنطقة عسير -أمس الخميس- الاجتماع الدوري الثالث للعام (1435)هـ لمديري المكاتب بمنطقة عسير، بمقر مكتب الإغاثة بأبها، بحضور المشرف الإقليمي -الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح- والمدير التنفيذي -المهندس محمد حميدي السرحاني- ومديري الإدارات ومديري الفروع بمنطقة عسير.

وتحدث المشرف الإقليمي عن فضيلة العمل الإغاثي في هذا البلد المبارك، وما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من الدعم والمساندة لإغاثة المنكوبين في كل مكان. وحث الجميع على إخلاص العمل لله، وبث المحبة والابتسامة بين العاملين.

واستعرضت منجزات المكاتب خلال النصف الأول من العام، ومدى توافقهم مع الخطة التشغيلية، ونسبة الإنجاز لكل مكتب.

كما تم الاطلاع على آلية العمل للمشاريع المستقبلية، ومنها مشروع إفطار صائم، والسلة الرمضانية، ومشاركات الهيئة في برامج الخدمة المجتمعية.
وذكر المهندس محمد السرحاني -المدير التنفيذي- أن منطقة عسير تضم (10) مكاتب للإغاثة في محافظات ومراكز المنطقة، تحظى بدعم الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير.

وقال إنه نفذ -خلال النصف الأول من العام (1435)- عديداً من المشاريع، ومنها توزيع مخصصات أيتام الداخل، البالغ عددهم (2000) يتيم، وبطانية الشتاء بعدد (8000) بطانية، وعدد (200) ثلاجة، غير المخصصات الشهرية للفقراء والمحتاجين، بالإضافة إلى المشاركة في عديد من الفعاليات المجتمعية، ومنها الملتقى الدعوى الثاني بالشعف، ومهرجان محايل أدفأ، ومهرجان بارق، ومخيم الهيئة بوادي ذهب بتهامة قحطان، بالإضافة إلى مواصلة العمل في جامع أبوبكر الصديق، والذي يعد تحفة معمارية على مستوى المنطقة، بتكلفة إجمالية مقدارها ستة ملايين ريال.

IMG-20140509-WA0105

IMG-20140509-WA0106

IMG-20140509-WA0104