“التجارة” تغلق ثالث مصنع لمنتجات الإسفنج الملوث بالرياض

الأحد ٤ مايو ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٠ صباحاً
“التجارة” تغلق ثالث مصنع لمنتجات الإسفنج الملوث بالرياض

واصلت وزارة التجارة والصناعة حملتها الرقابية على مستودعات ومصانع منتجات الإسفنج، وأغلقت المقر الثالث وهو عبارة عن مصنع غير نظامي يقع في حي الفيصلية جنوبي الرياض ويمتهن إعادة تصنيع الإسفنج الملوث والملابس الرديئة بعد جمعها من الحاويات ومرادم البلدية لإنتاج‏ أنواع مختلفة من المجالس العربية، والوسائد، وغش المستهلكين، وتم استدعاء المسؤولين للتحقيق وتطبيق الأنظمة.

واشتبهت فرق الوزارة أثناء جولاتها الرقابية بالمصنع، وعند ودخولها فيه تبين وجود كميات كبيرة من الإسفنج الملوث، وقيام العمالة بتصنيع الأثاث والوسائد من خلاله، إلى جانب أن المصنع لا يملك ترخيصاً صناعياً أو مستندات نظامية، ويضع لوحة خارجية تحمل مسمى مختلف عن نشاطه، في الوقت الذي تضم فيه صالة الإنتاج‏ مطبخاً وسكناً للعمالة.

كما تبين خلال مداهمة الموقع بمشاركة الجهات الأمنية أن العمالة المتواجدة التي تمارس نشاطاتها في المصنع لا تحمل أي أوراق نظامية، وأن عدداً منها هرب من الموقع أثناء التفتيش.

وكانت الوزارة أعلنت خلال الأيام الماضية اكتشافها خلال مداهمة نفذتها جنوبي الرياض عن مستودع يقع في حي الفيصلية تديره عمالة وافدة تمتهن جمع الاسفنج والقطن القديم من حاويات المنازل، ومرادم البلدية، وتعيد تجهيزه وتصنيعه لتعبئة مخاد لمقاسات مختلفة تحمل علامات تجارية تركية، وأخرى أمريكية “USA”.

كما أعلنت بعدها عن إغلاق المقر الثاني الذي يعمد إلى استخدام نفايات الإسفنج المضغوط لإنتاج‏ مراتب ومخاد إسفنجية تحمل ادعاءات طبية مزيفة، ويضع ضمان مزور على المنتجات، وهو عبارة عن مصنع يقع جنوب الرياض اتضح من خلال مداهمته عدم وجود لوحة خارجية تبين الاسم والنشاط الذي يزاوله.