التركي لـ”المواطن”: السياج الحدودي الشمالي منع التسلل بنسبة 100%

الإثنين ١٩ مايو ٢٠١٤ الساعة ٦:١٦ مساءً
التركي لـ”المواطن”: السياج الحدودي الشمالي منع التسلل بنسبة 100%

أكد اللواء منصور التركي -المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية لـ”المواطن”- أن مشروع السياج الحديدي في منطقة الشمال، قلل مستوى التسلل بنسبة (100)%ً، حتى لا نكاد نذكر وجود محاولات، وإن وجدت فإنها خجولة.

وأوضح اللواء التركي أن هناك فرقاً بين السياج الحديدي في منطقة الشمال والسياج الحديدي في منطقة الجنوب، بحكم العوامل الديموغرافية، والتي تشمل تضم جبالاً وأودية، مبيناً أنهم يعملون على نقل القرى المتواجدة على الشريط الحدودي الجنوبي إلى مكان آخر، وتعويض أصحابها.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية إلى أن السياج الحديدي يرفع من قدرات حرس الحدود، ويعمل على مساندتهم لتطبيق عملهم بطرق منظمة وميسرة وأكثر ضبطاً.

وحول حملات العمالة المخالفة، بين اللواء التركي أن الحملات للعمالة المخالفة قائمة، ولا تزال تضبط عمالة مخالفة، إلا أنه في بداية الأمر، كانت دوريات الأمن تضبط (10) آلاف مخالف، والآن أصبحوا قلة، مشيراً إلى أن هناك من لم تتمكن دوريات الأمن من القبض عليهم، وتواروا عن الأنظار، مؤكداً على  دور المواطن  في المجتمع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ملازم 1

    اتمنى وضع حاجز في الجنوب لان التسلل فيه كثير جدا .. وبحسب احصائيه حرس الحدود انه يتم القبض شهريا مابين 15 الف و20 الف .. فماذا ستكون اعداد اللذين تسللو ؟

  • ابو البراء الحارثي

    المشكلة ف المنطقة الجنوبيه ركزوا عليها ركزوا عليها؟؟؟؟؟