“الجوازات”: التفويض الإلكتروني متاح للجميع عبر “أبشر”

الأحد ٢٥ مايو ٢٠١٤ الساعة ١:٠٦ مساءً
“الجوازات”: التفويض الإلكتروني متاح للجميع عبر “أبشر”

أكدت المديرية العامة للجوازات أن خدمة التفويض الإلكتروني عن طريق “أبشر” متاحة لجميع المستفيدين الذين قاموا بتفعيل حساباتهم في خدمات الجوازات الإلكترونية.

وأوضحت الجوازات أن الخدمة تتيح للمستفيدين منح غيرهم صلاحية تنفيذ بعض الإجراءات لعمالتهم عن طريق خدماتها الإلكترونية (أبشر) بشرط أن يكون كل المستفيدين ممن قاموا بتفعيل حساباتهم الإلكترونية في “أبشر”.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات -المقدم أحمد بن فهد اللحيدان- أن إجراءات خدمة التفويض بسيطة جداً ويمكن لكل من لديه حساب في خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) أن يستفيد منها دون الحاجة لمراجعة أي جهة لتفويض غيره لإنهاء بعض الإجراءات المتعلقة بعمالته.

وبيّن أن خطوات تنفيذ التفويض الإلكتروني تتم عبر الدخول إلى الحساب الإلكتروني في خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر )، واختيار أيقونة تفويض الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة إصدار تفويض جديد، وتسجيل المعلومات الشخصية لمن يراد تفويضه واختيار الخدمات المطلوب تفويضه عليها.

ويقوم النظام بإرسال رسالة إلى المستفيد المراد تفويضه ليقوم بالدخول إلى أبشر ويختار خدمة التفويض الإلكتروني ويقبل بعملية التفويض.

ودعا المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة مما تقدمه المديرية العامة للجوازات عبر خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر).

Untitled 9

Untitled 8