السعودية تنافس بـ(20) مشروعاً في معرض “آيتكس” بكوالالمبور

السبت ١٠ مايو ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٤ صباحاً
السعودية تنافس بـ(20) مشروعاً في معرض “آيتكس” بكوالالمبور

تنافس المملكة بـ(20) مشروعاً على جوائز وميداليات المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “ITEX 2014″، الذي يقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور، خلال الفترة من الـ(8) إلى الـ(10) من مايو الجاري.

وتمثل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” المملكة في الدورة الخامسة والعشرين من معرض ITEX 2014، بوفد يضم (15) طالباً و(9) طالبات من الفائزين في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2014″، إضافة إلى ثمانية مشرفين وتسعة مرافقين للطالبات.

وأكد المشرف العام على الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع” في “موهبة” -أحمد بن علي البلوشي- ضرورة تكريس هذه المشاركات الفعالة، والاستمرار في تقديم الابتكارات السعودية للعالم، بعد النجاحات التي حققها نوابغ الوطن، من طلاب وطالبات في كل المحافل الدولية التي شاركت فيها موهبة، في ظل توجه المملكة إلى مجتمع معرفي مبدع ومتكامل.

وعد البلوشي آيتكس منبراً دولياً لتقييم الابتكارات والاختراعات لمجتمع الأعمال بهدف تسويقها، مبيناً أنه يقام سنوياً منذ عام (1989)م، ويستقطب عدداً كبيراً من الزوار من المهتمين والمتخصصين من ماليزيا وآسيا وأوروبا، كما أنه من المعارض الرائدة في العالم في عرض وتقديم الاختراعات والابتكارات الجديدة ومراكز بحثية، بهدف المساعدة في استثمارها وتسويقها وتصنيعها.

وبين البلوشي أن مشاركة المملكة في آيتكس (2014)م زادت بنسبة (500)% بينما يتعلق بعدد الطلاب والطالبات، وبنسبة (400)% في عدد المشروعات، مقارنة بمشاركتها في آيتكس (2012)م”.

وتمنح الجمعية الماليزية للاختراع والتصميم عدداً من الميداليات للفائزين في المعرض، بينما تقدم منظمات دولية عدة -وشركات عالمية- جوائز خاصة للمشاركين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مخترع مخضرم

    الله يحفضهم لكن العبرة في تطبيق اختراعاتهم والاستفتفادة منها وليس اهمالها مثل الذين سبقوهم ثم يصابون بالاحباط ثم تبرد هممهم . الله المستعان .