السيسي: مصر لن تعود إلى الوراء وستمضي بعيداً عن الصراعات

الجمعة ٣٠ مايو ٢٠١٤ الساعة ٣:٥٣ مساءً
السيسي: مصر لن تعود إلى الوراء وستمضي بعيداً عن الصراعات

أكد المشير عبدالفتاح السيسي أن مصر لن تعود إلى الوراء معلناً مد يده إلى الجميع بعيداً عن الصراعات والخلافات واعتزامه العمل على “تهدئة الشباب واحتوائهم خلال الفترة المقبلة”.

وقال السيسي – في أول تصريح له بعد ظهور النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية المصرية لصحيفة “الصحيفة” الكويتية ونشرته في عددها الصادر صباح اليوم – إنه ينتظر إعلان النتائج النهائية رسمياً ليبدأ العمل فوراً، مضيفاً “سنختار مقاتلين لتحقيق أولوياتنا في الأمن والاستقرار ولا إقصاء لأحد فأيدينا مفتوحة للجميع لبناء الوطن”.

وعن المخاوف من احتمال إعادة الأوضاع إلى ما قبل ثورة يناير أوضح السيسي: ” نعلم أن هناك من يخاف العودة إلى الماضي ولن يحدث ذلك فلا عودة إلى الوراء بل سنتقدم إلى الأمام ولا وقت لدينا للخلافات والدخول في صراعات وسنفتح أبوابنا للجميع للمشاركة في بناء الوطن”.

وشدد السيسي على أن “هناك طموحات للشعب وهناك بسطاء يحتاجون منا إلى العمل والقتال لأجلهم “.. موجهاً التحية إلى رجال الجيش والشرطة المصرية وأرواح الشهداء “الذين لولاهم ما وصلنا إلى بر الأمان وما زال هناك من يضحي حتى نصل للاستقرار المنشود”، مؤكداً أن الشعب المصري هو صاحب الفضل فيما يتم الآن وسنحقق سعادة المواطنين بالعمل لا بالكلام.

وأكد السيسي في تصريحه للصحيفة الكويتية – وبثته وكالة أنباء الشرق الأوسط – أنه يسعى إلى شراكة وطنية حقيقية ترضي المصريين جميعاً وتعمل على تهدئة الشباب واحتوائهم.