انطلاق ملتقى “الجوال السعودي” بمسابقة جائزتها (125) ألف ريال

الثلاثاء ٢٠ مايو ٢٠١٤ الساعة ٤:٢٣ مساءً
انطلاق ملتقى “الجوال السعودي” بمسابقة جائزتها (125) ألف ريال

انطلق -مساء أمس- معرض “الملتقى السعودي للجوال 2014″، بمشاركة عدد من الجهات الرائدة في صناعة وتقديم خدمات ومنتجات الجوال محلياً وخارجياً، بهدف الجمع بين تقديم الخدمة، وتسليط الضوء على أحدث الابتكارات، ودشنت مسابقة “يوتيك” -لأفضل فكرة حول تطبيق يخدم الطالب، عند رغبته في التواصل مع مدرس خصوصي في أي مادة دراسية، بجوائز مالية تقدر بـ(125) ألف ريال.

وجاء الافتتاح برعاية الأمير خالد بن بدر بن عبدالمحسن في العاصمة الرياض، بمشاركة جهات عديدة، من بينها إمارة منطقة الرياض، وشركة الكهرباء السعودية، وشركة “سوني”، وبلاك بيري، وشركات تقسيط أجهزة إلكترونية، وأفراد مطورون، وكذلك جهات إعلامية وخدمية.

ويهتم المؤتمر بمجال وتقنية التطبيقات، والشباب السعودي مبدع، وهذا مجال جديد قد يكون فرصة وظيفية لجميع السعوديين، والمجال مفتوح، وشاهدت -في المعرض- أفراداً يعرضون منتجاتهم ولا ينتمون لشركات، وشدني تطبيقات الوظائف.

وحول ورقة العمل التي ستطرح -في اليوم الثاني من المؤتمر- عن خطر بعض التطبيقات على تربية النشء والمراهقين. ووجه الأمير خالد، رسالة إلى أولياء الأمور، بضرورة الرقابة اللصيقة لمحتوى الأجهزة التي تقع في أيدي فلذات أكبادهم، مشيراً إلى أن متابعة المنزل للأولاد هو بداية الإصلاح، وانتشالهم من المخاطر.

من جانبه، أعلن فهد بن عبدالرحمن الشقري -مدير تطوير أعمال “يوتيك”- عن مسابقة أجمل تطبيق حول المدرس الخصوصي، وهو مشروع “حليتها” لمدة (24) ساعة؛ بدأ في مساء اليوم الأول، وينتهي مساء اليوم الثاني، والجائزة الأولى (15) ألف ريال، والجائزة الثانية (10) آلاف ريال؛ والمشروع سوف يتم احتضانه من قبل الشركة وتسويقه؛ وبعد الاحتضان، يتم دعم صاحب المشروع بـ(100) ألف ريال.

وفي سياق متصل، سيفتح معرض “الجوال السعودي 2014” أبوابه للجمهور من الساعة التاسعة صباحاً حتى العاشرة مساءً، على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، في قاعة الأمير سلطان ببرج الفيصلية، ويعد الملتقى الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وسيكون نقطة التقاء موردي الهاتف الجوال ومقدمي الخدمة، بالجمهور المتعطش.

وسيسمح معرض “ملتقى الجوال السعودي 2014” للعارضين، بعرض أبرز التقنيات والخدمات، والتواجد أمام أكثر من (15) ألف زائر، تحت مظلة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويأتي الملتقى لمواكبة التطور الهائل الذي تنتهجه المملكة في عالم التكنولوجيا، ويهدف إلى الجمع بين تقديم الخدمة، وتسليط الضوء على أحدث الابتكارات، وستتاح الفرصة للمهتمين من الجنسين، بمشاهدة أحدث الاختراعات والابتكارات في عالم الجوال من أجهزة، وتقنيات، ومنتجات، وكذلك الأكسسوارات، كما سيتمكن الجمهور والعارضون من الالتقاء بصناع القرار العالميين في المجالين التقني والاتصال.

وفي الجانب الاجتماعي، سيتيح الملتقى -لأولياء الأمور- التعرف على الطرق الآمنة للاستخدام الأمثل للبرامج والتطبيقات، وتصفح الإنترنت، وكذلك التوعية حول طريقة استخدام وسائل الاتصال الإلكترونية، والمواقع السلبية، والمخاوف الناجمة عن استخدامها من قبل الأطفال والمراهقين.

من المؤتمر15