“لبنى”.. السعودية الوحيدة في قائمة أقوى 100 سيدة بالعالم

الخميس ٢٩ مايو ٢٠١٤ الساعة ٨:٥٩ صباحاً
“لبنى”.. السعودية الوحيدة في قائمة أقوى 100 سيدة بالعالم

من أصل 100 سيدة حول العالم، دخلت 4 سيدات عربيات فقط، قائمة “أقوى نساء العالم”، وفق تقرير مجلة فوربس الأمريكية الصادر أمس، واحتكر الخليج تلك المراتب الأربع.

وكانت سيدة الأعمال لبنى العليان، “السعودية الوحيدة” في القائمة والثانية عربياً والـ86 عالمياً، وخطفت الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي المرتبة الأولى عربياً، والـ55 عالمياً لحضورها السياسي اللافت.

واحتلت القطرية الشيخة ميساء آل ثاني المرتبة الـ3 عربياً والـ91 عالمياً عن الأعمال الخيرية، أما الإماراتية فاطمة الجابر فكانت مسك ختام الأسماء العربية، والـ94 عالمياً عن قطاع الأعمال.

ولفتت صحيفة “الوطن” إلى أنه على الصعيد العالمي، تربعت المستشارة الألمانية الشهيرة أنجيلا ميركل في المرتبة الأولى لتميزها في المجال السياسي على مستوى العالم، وتبعتها الأمريكية جانيت يلين عن قطاع التمويل.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الأميركية ميليندا جايت عن الأعمال الخيرية، والعمل مع المنظمات الدولية غير الحكومية، ورابعاً جاءت البرازيلية ديلما روسيف عن قطاع السياسة.
أما المرتبة الخامسة فاحتلتها الفرنسية كريستين لاجارد عن الأعمال الخيرية.

أما الأمريكية هيلاري كلينتون فجاءت سادسة الترتيب العالمي، تبعتها في المرتبة السابعة الأميركية ماري بارا عن قطاع الأعمال، ومن ثم زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما في المرتبة الثامنة. وفي المرتبتين التاسعة والعاشرة، حل كل من المختصتين الأمريكيتين في قطاع التكنولوجيا شيريل ساندبرج، وفيرجينيا روميتي تواليا.

وتم اختيار القائمة التي ضمت 100 اسم حول العالم، بعد عملية تصفية قادت إلى اختيار 250 اسماً في المرحلة ما قبل النهائية، حيث تم الاعتماد على اختيار السيدات وفقاً لمعايير متنوعة قادت إلى تصنيفهن ضمن فئات البيليونيرات، والأعمال الخيرية، والشهرة، والتمويل، والإعلام، وقطاع الأعمال، والسياسة، والتكنولوجيا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد سليمان

    رحم الله ابيها فقد عرف الطريق من مدينة عنيزة بمحافظة القصيم الى وول ستريت المشهور..والموفق والرازق هو الله سبحانه…

  • أبو نجم

    وحدوا معاير القياس في الأداء الإنتاجي قستدون سيدة الأعمال دون منازع هي لبنى العليان