محمد بن ناصر يدشن خطة جامعة جازان الاستراتيجية

الإثنين ١٢ مايو ٢٠١٤ الساعة ١٢:٥١ مساءً
محمد بن ناصر يدشن خطة جامعة جازان الاستراتيجية

يدشن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالإمارة وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء وعميدات الكليات، الخطة الاستراتيجية للجامعة التي عملت عليها خلال العام المنقضي بالتعاون مع معهد ستانفورد للأبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقدم مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع شكره لأمير المنطقة على دعمه المتواصل والمستمر للجامعة ومتابعته للتطور المستمر الذي شهدته وتشهده منذ نشأتها.

وبيّن آل هيازع أن الخطة مرت بمراحل عدة تم خلالها إجراء العديد من المقابلات مع أكثر من 160 قيادياً من القيادات الجامعية لفهم تاريخ تطور الجامعة وإنجازاتها والتحديات الحالية والقضايا الرئيسية التي تواجهها، كما أجريت مقابلات ولقاءات مع مجموعات تمثل مختلف شرائح المجتمع لفهم الحاجات الإقليمية وتطلعات المستفيدين وأولويات جامعة جازان كما يراها المجتمع.

وأوضح وكيل جامعة جازان للجودة والتطوير الأكاديمي الأستاذ الدكتور علي بن أحمد كاملي أن الدراسة المسحية للخطة شملت851 مشاركة من الطلاب والطالبات و285 مشاركة من أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى قيادات الجامعة، ومثلت هذه المشاركات جميع كليات البنين والبنات في مواقع عديدة.

وقال إن أحد أهم أهداف الخطة الاستراتيجية تنفيذ رسالة الجامعة المتمثلة في تحقيق التميز الأكاديمي، وإعداد الخريجين ليكونوا قادة على المستوى الوطني والإقليمي في مجالات الأعمال والصناعة والصحة والتربية للعمل في القطاعين العام والخاص، وخدمة المجتمع عن طريق التصدي للتحديات التي تواجهه ومعالجتها ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك إجراء أبحاث متميزة دولياً.