نساء الخرج.. مبدعات غفل عنهن الإعلام

الخميس ٢٢ مايو ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٢ مساءً
نساء الخرج.. مبدعات غفل عنهن الإعلام

تزخر الخرج بالعديد من النساء المبدعات اللاتي غابت إبداعاتهن عن وسائل الإعلام.

ومن أبرز السيدات المبدعات في الخرج، سارة الخزيم، وهي صاحبة أول صالون أدبي نسائي في المحافظة، الذي يعرف باسم أحدية سارة الخزيم.

واستضافت سارة الخزيم بصالونها منذ افتتاحه عدداً من المفكرات اللاتي ساهمن في إضافة الجو الأدبي للأحدية، كما اشتركت في تأليف كتاب “محافظة الخرج التاريخ والجغرافيا”.

وتطفو الإعلامية نورا الحناكي، على سطح المجتمع النسوي بالخرج، باعتبارها واحدة من أبرز الإعلاميات المشاكسات في الإعلام السعودي، وقد اشتهرت بطرحها العديد من القضايا الحيوية التي تعانيها محافظة الخرج ومنطقة الرياض، وصدر لها كتاب “عفواً لنرمم ذواتنا”.

وتضم قائمة المبدعات بالخرج، المصورة والإعلامية منيرة السويحب، التي حصدت العديد من الجوائز في مجال عملها، حيث حققت المركز الرابع في المهرجان العربي الأوربي الثامن للصور الفوتوغرافية، الذي أقيم في هامبورغ بألمانيا عام 2011، كما حصلت على المركز الثاني بمسابقة التصوير الخاصة بجمال الخيل لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي للعام 2014.

وتشمل القائمة أيضاً، الممرضة هدى الحربي التي أبدعت في مجال المشاركات التثقيفية والصحية في المحافظة، حيث شاركت في العديد من الفعاليات الصحية ولعل أبرزها مشاركتها بمهرجان حتى لا يبكي حبيب على حبيب، عن مرضى الفشل الكلوي، ومشاركتها بمهرجان اليوم العالمي للإيدز ومهرجان التنمية الاجتماعية، كما نظمت مهرجان اليوم العالمي للمسنين ومهرجان اليوم العالمي للسرطان.

وتمتد القائمة لتشمل الإعلامية فاتن حمد، أبرز الإعلاميات الحديثات في الإعلام بالخرج، حيث اشتهرت على مستوى المحافظة من خلال مشاركتها الفعالة في العديد من الفعاليات المقامة في محافظة الخرج مما جعلها واحدة من أبرز صحفيات المحافظة.

وتتزين قائمة المبدعات بالخرج، بذكر المخترعة ريما عبدالله طارد الدوسري، التي حصلت على الميدالية الذهبية في مجال الابتكار عن مشروعها الشحن الذاتي، كما حققت الفوز في الأولمبياد الوطني مسار الابتكار عن الابتكار نفسه، وحصلت على درع التميز وشهادة تقدير من وزير التربية والتعليم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فاتن حمد

    شكرا استاذ خالد بحجم السماء وأحرجتني بطيبك وسمو أخلاقك ورقي كلامك
    ‏‫

  • هنو

    أنا افتخر فيهم

  • غير معروف

    ت