2200 ريال إعانة شهرية لليتيمات المتزوجات من “رعاية الأيتام”

2200 ريال إعانة شهرية لليتيمات المتزوجات من “رعاية الأيتام”

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
13235
1
طباعة

أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، فواز العنزي أن المؤسسة أتمت صرف الإعانة الشهرية لليتيمات المتزوجات التي أقرها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والأسرة، الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام الدكتور عبدالله اليوسف، وذلك بقيمة 2200 ريال شهرياً لكل يتيمة متزوجة.

وأشار العنزي إلى تنفيذ دورات التأهيل والإرشاد الأسري والتدريب والمساعدة على التوظيف والمساعدات العينية كالمواد الغذائية والأثاث والأجهزة الكهربائية والمنزلية، والرعاية والمتابعة الأسرية، وتقديم المساعدات الطارئة والعاجلة والخدمات الإدارية من خطابات وشفاعات للأيتام.

وأوضح العنزي أن شروط وضوابط الصرف حددت الصرف لليتيمات من ذوات الظروف الخاصة (مجهولات الأبوين) أو من فتيات الأسر الطبيعية اللاتي تربين في دور الإيواء سواء يتيمات أو بنات الأسر المفككة بشرط ألا تكون هناك أسر كافلة ترعاهن، واللاتي أثبتت البحوث الاجتماعية حاجتهن للإعانة، وأنهن متزوجات ومسجلات في نظام الرعاية الاجتماعية وبياناتهن محدثة.

ولفت إلى أنه من بين الشروط ألا تكون مستحقة الصرف على كفالة جهة رعاية أخرى غير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، وألا يزيد راتب الزوج عن ستة آلاف ريال.

يذكر أن المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام ترعى أبناءها وفتياتها المشمولين برعايتها من خلال تسعة فروع موزعة في مختلف مناطق المملكة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يسحق لاكورونيا بسداسية ويطارد برشلونة على ترتيب الدوري الإسباني

واصل نادي ريال مدريد، مساء أمس الأربعاء، مطاردته