570 متدرباً صحيًّا بالداخلية ينشدون التدريب قرب مقارهم

570 متدرباً صحيًّا بالداخلية ينشدون التدريب قرب مقارهم

الساعة 9:26 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
19970
17
طباعة

ناشد أكثر من 570 شاباً من المتدربين الصحيين خريجي الدبلومات الصحية الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بمساواتهم بأندادهم بوزارتي الصحة والدفاع بطرح خيارات مكانية لمواقع تدريبهم تتبع لأقرب مراكز من مقر إقامتهم.
وأنهى هؤلاء الشبان تدريبهم النظري وبقي التدريب الميداني الذي سيبدأ منتصف الشهر الجاري دون أن يُمكَّنوا من تعبئة رغبات مكانية بالمناطق الأقرب لكل واحد منهم بعكس المعمول به في مختلف الوزارات الأخرى خصوصاً مع زملائهم الصحيين بالقطاعات الأخرى الذين تصل أعدادهم إلى 11 ألف متدرب.

ولفتوا إلى أن بعضهم متزوج والبعض الآخر هو العائل الوحيد لأسرته، ومنهم من اقترض من بنك التسليف ويرتبط بالتزامات مالية كبيرة لا يحتمل الاستدانة والاقتراض للانتقال لمنطقة بعيدة عن مقر سكن أسرته.

وقال عددٌ كبير من الشُبّان في رسالة لـ”المواطن”: “قامت كل الوزارات بتوفير الراحة للمحولين لها ما عدا الإدارة العامة للخدمات الطبية لوزارة الداخلية فقد فوجئنا بإعلان المشمولين للتدريب العملي بأماكن لا نعلم على أي أساس تم التوزيع من قِبل الإدارة من تقسيم عشوائي، أو ما هي الأسباب التي أجبرت الإدارة العامة للخدمات الطبية باتخاذ مثل هذه الخطوة وعدم تسهيل الأمور للخريجين كباقي الوزارات”.

وأضافوا: “مِنّا المتزوج وفينا من هو على باب الزواج وبعضنا لا يستطيع ترك من يعولهم، وتم إبعادنا عن مناطقنا مع العلم أن أغلب المناطق توجد بها مراكز صحية تتبع للخدمات الطبية لوزارة الداخلية وهي الجهة الوحيدة التي لم ترجع للخريجين باختيار رغباتهم المكانية”.

وتابعوا: “فوجئنا بهذه الكيفية بالتوزيع، كما أنهم لم يتركوا أي وسيلة للتواصل مع المسؤولين عن برنامجنا بالإدارة”.

وقالوا: “حتى أغراض ومقتنيات منازلنا فينا من باعها ليستطيع تدبير الأمور المالية للانتقال لمنطقة أخرى للاستفادة من مبالغها المالية ولكننا نعلم أنها لن تفي الغرض ولا نجد من يرعى أُسرنا وأمهاتنا العجائز”.

وقال متدربو مراكز وزارة الداخلية: “نناشد والدنا سمو وزير الداخلية بإيقاف عشوائية توزيع البرنامج العملي المكانية والتوجيه إلى مسؤولي الإدارة العامة للخدمات الطبية بالوزارة لفتح خيارات نستطيع كتابة المراكز القريبة من مناطقنا”.

وتساءلوا: “ما الهدف من توجيه المقيم بالمنطقة الجنوبية للشمالية أو توجيه من يقيم بالغربية للوسطى؟!”

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :