“آبل” تعتزم طرح iWatch  للبيع بالأسواق أكتوبر المقبل

الأحد ٨ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٧:١٩ مساءً
“آبل” تعتزم طرح iWatch  للبيع بالأسواق أكتوبر المقبل

أشار تقرير نشرته إحدى وسائل الإعلام اليابانية -نقلاً عن بعض المصادر- زعمها أن شركة “آبل” تعتزم كشف النقاب عن ساعتها الذكيةiWatch في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وستكون الساعة مزودة بشاشةOLED منحنية، وتعمل من خلال نظام تشغيل iOS 8.

وترتبط المهام الرئيسية لها بالأمور المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية، حيث ستقوم بتجميع البيانات المتعلقة بالحالة الصحية، مثل استهلاك السعرات الحرارية، فترات النوم، ومستويات الجلوكوز والأكسجين بالدم. كما ستسمح للمستخدمين برؤية الرسائل المرسلة بواسطة الهواتف الذكية.

وأشارت صحيفة Nikkei، إلى أن الساعة الجديدة ستعمل من خلال نظام تشغيل iOS 8، وتتمثل وظيفتها الرئيسية في التحكم ومراقبة المعلومات البيومترية عن طريق الهاتف. وأوضح التقرير أنه من المتوقع أن يتم طرح الساعة الذكية للبيع ابتداءً من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على أن يتم الكشف عنها خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن تزويد الساعة بشاشة منحنية يتعارض مع المزاعم التي ادعت أن ساعة آبل الذكية، ستشبه -إلى حد كبير- ساعة موتورولا المرتقبة الدائرية.

وتطمح “آبل” في أن تتراوح مبيعاتiWatch ما بين (3) إلى (5) ملايين وحدة شهرياً، وهو أمر مبالغ فيه وأكثر كثيراً من احتياجات السوق في الوقت الحالي.