سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أرامكو واستشهاد جميع ركابها وعددهم 14
وظائف شاغرة لدى شركة نادك
ضبط مواطن أشعل النار في غير الأماكن المخصصة لها بعسير
ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم مع ختام دور المجموعات
قطر: ندين هجمات إيران على البحرين والكويت وندعم أي إجراءات لحفظ أمنهما وسيادتهما
وزارة الصناعة تنفذ 984 جولة رقابية على المواقع التعدينية
“القهوة السعودية”.. حضور ثقافي وسياحي في القاهرة
السعودية: ندعم الكويت والبحرين في أي إجراءات لمواجهة الاعتداءات الإيرانية
فرنسا تسجل نحو 1000 وفاة إضافية مرتبطة بموجة الحر
إيران: هجمات أمريكا انتهاك صريح لأول بند من مذكرة التفاهم
تطلق وزارة العمل خدمة تقديم طلب الاستقدام للمنشآت، عبر البوابة الإلكترونية اليوم الأحد، وذلك في إطار توجهها لأتمتة خدمات الاستقدام، حيث تعمل الوزارة على هذا المشرع، عبر مرحلتين؛ تتمثل الأولى في تقديم الطلب إلكترونياً وتحديد موعد لمراجعة مكتب العمل بالوثائق الموضحة في شاشة تقديم الطلب. على أن تتبعها -في المرحلة الثانية- أتمتة الخدمة بالكامل من الطلب للإصدار دون مراجعة مكتب العمل.
وتشترط الوزارة -على عملائها- تحديث بياناتهم، للحصول على خدمة تقديم طلب الاستقدام إلكترونياً، في حين يتاح -من خلال هذه الخدمة- تقديم طلبات المنشآت بمبررات مثل (تأسيس منشأة، توسع في النشاط، عقد حكومي، تأييد حكومي، عقد أهلي)، وبعد تسجيل الطلب، يتم رفع بيانات العقد أو التأييد، ومن ثم يقوم مكتب العمل -الذي تتبع له المنشأة- بالاستعلام عن الطلبات المقدمة، ليتم دراستها وإبداء الرأي فيها، وبعد انتهاء دراسة الطلب، يتم إرسال رسالة نصية قصيرة للعميل، تحمل رأي اللجنة والموعد المحدد له لمراجعة مكتب العمل، في حال تمت الموافقة، وفي حال تأخر العميل عن مراجعة المكتب خلال فترة محددة، سيتم إلغاء الطلب تلقائياً، ليتم تقديمه من جديد، وحجز موعد آخر.