“العمل” لمنشآت القطاع الخاص: تحديث البيانات أو وقف الخدمات

الخميس ٥ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١:٠٣ مساءً
“العمل” لمنشآت القطاع الخاص: تحديث البيانات أو وقف الخدمات

دعت وزارة العمل مُنّشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات الاتصال الخاصة بها للخدمات الإلكترونية انطلاقا من عمل الوزارة المتواصل وخطواتها الجادة للتطوير الشامل، وتحسين وحماية تقديم الخدمات.

وأكّدت وزارة العمل، أنّها ستوقف جميع الخدمات سواء عن طريق الخدمات الإلكترونية أو مكاتب العمل، ما عدا خدمة رخص العمل حتى يتم تحديث بيانات الاتصال الخاصة بالمُنّشأة، مع مراعاة استقبال العملاء لتحديث البيانات دون موعد إلكتروني مسبق.
وأبانت الوزارة أنّه يمكن لعملاء المستوى الثاني بالخدمات الإلكترونية، التحديث مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أما عملاء المستوى الأول فيتم تحديث بياناتهم عن طريق مكاتب العمل.

وقال وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء والعلاقات العمالية زياد الصايغ، إنّ هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين التواصل مع العملاء وإبقاؤهم على إطلاع في كل ما يخصهم من خدمات أو قرارات.

وأضاف أنّ الوزارة واجهت اشكالية في التعامل مع بيانات عملاء موجودة لديها لقدمها وعدم تحديثها، ما يجعل الاعتماد عليها في التواصل أمر مستحيل.

ولفت الصايغ إلى أنّ أرقام الاتصال والبريد الإلكتروني مِنْ أهم البيانات المعتمدة في التواصل، مبيناً أن الوزارة لاحظت وجود تساهل لدى العملاء بمشاركة حساباتهم الإلكترونية مع آخرين والسماح لهم باستخدام حساباتهم مما أدى إلى عدد مِنْ الإشكاليات.

ويهدف البرنامج الطموح، بحسب الصايغ، إلى تحسين آلية تسجيل العملاء الجدد والتحقق من هويات وبيانات مستخدمي بوابة الخدمات الالكترونية، في حين يمكن التسجيل في خدمة تحديث البيانات عن طريق بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العمل على الرابط www.mol.gov.sa.

ويستهدف البرنامج شريحة العملاء، التي يندرج تحتها أصحاب المنشآت والوكلاء المفوضين ومدراء الموارد البشرية ومسؤولي العلاقات الحكومية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • متعب الحربي

    طيب الي نطاقه بﻻتيني ومع ذالك ﻻتوجد الخدمه من صﻻحياته وسحبة بعض الخدمات مثل نقل الخدمات والتحديث ماذا يعمل