الوليد بن طلال يفتتح “مركز المملكة لتقنيات الإنجاب”

الأربعاء ٤ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٦:٣٧ مساءً
الوليد بن طلال يفتتح “مركز المملكة لتقنيات الإنجاب”

افتتح الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، مؤسس رئيس مجلس إدارة مستشفى المملكة، “مركز المملكة لتقنيات الإنجاب” في مستشفى المملكة بحضور الطاقم الإداري لمستشفى المملكة الذي كان في استقباله برئاسة الدكتور فايز تقي الدين، المدير التنفيذي للمستشفى.

وأثنى الأمير الوليد خلال جولته في المركز على التقنيات الحديثة والتجهيزات المخبرية العالية المستوى للمركز والأجواء المهيأة لتوفير خصوصية وراحة للمراجعين.

كما أثنى على الكفاءات العالية التأهيل للفريق الطبي من استشاريين وأطباء متخصصين في علم العقم والأجنة والإنجاب.

وأكد الدكتور تقي الدين أن المركز صمم وجهز وفقاً لأعلى وأحدث المعايير العالمية المتعلقة بعلاج العقم وتقنيات المساعدة على الإنجاب ووفقاً لنظم ضبط ومراقبة الجودة لضمان أعلى درجات الدقة في التشخيص والعلاج لتحقيق أفضل النتائج حيث يتم التعامل في المركز بعناية وخصوصية فائقة مع كل حالة ويسهل ذلك نظام كودي منفرد خاص يتميز برقابة صارمة وذلك لضمان السرية التامة.

وأضاف أن المختبر جهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الدقيقة، بالإضافة إلى نظام متطور لتنقية الهواء الذي يعمل على إزالة المركبات العضوية المتطايرة من الهواء التي تؤثر سلباً على تطور الجنين.

ويضم المركز نخبة من الخبراء من أطباء واستشاريين الأكثر شهرة في هذا المجال وهم الدكتور فيصل فقيرة، استشاري نساء وولادة وعقم وأطفال أنابيب، المدير الطبي للمركز، الدكتور هاني خليفة، استشاري نساء وولادة وعقم ومناظير، الدكتورة هويدا الهاشم، استشارية علم الأجنة ورئيسة مختبر التلقيح الصناعي، والدكتور نادر قلعجي، استشاري المسالك البولية والتناسلية والعقم وأمراض الذكورة عند الرجال.

ويقدم مستشفى المملكة جميع الخدمات الاستشارية والعلاجية، مستخدماً أحدث التجهيزات العالمية، ومتضمناً تخصصات متعددة منها قسم طب العائلة، وقسم الأطفال، وقسم الأمراض الباطنية، وقسم النساء والولادة وقسم الجراحة. كما يضم مستشفى المملكة مركز علاج الألم ووحدة خاصة لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، ويعتبر هذا المركز أول مركز خاص لإعادة التأهيل في مدينة الرياض. ويشتمل المستشفى على أول قسم للطوارئ والعناية المركزة يعمل وفقاً لمعايير الكلية الأمريكية لأطباء الطوارئ.