بائعات “الثقبة” يطالبن بتسليم مبنى السوق النسائي الجديد

بائعات “الثقبة” يطالبن بتسليم مبنى السوق النسائي الجديد

الساعة 10:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9960
0
طباعة

طالب عدد من البائعات بحي الثقبة بالخبر، بتسليم مبنى مجمع السوق الشعبي النسائي بالحي، الذي تم الانتهاء من بنائه منذ عام مضى، ومع ذلك ما زلن يعانين من افتراش الأرض البديلة للسوق منذ عامين.

وكانت بلدية الخبر قد قامت قبل ثلاث سنوات بنقل البائعات بالسوق النسائي بالثقبة إلى مقر مؤقت بديل، وتسليم الموقع للمقاول الذي بدأ عقده لبناء المبنى في بداية شهر محرم عام 1433هـ، بتكلفة بلغت أربعة ملايين ريال، وكانت مدة التنفيذ 12 شهراً، إلا أنه لم يسلم المشروع في الموعد المحدد وزاد عليه ستة أشهر إضافية من العام الهجري 1434هـ، ورغم أن أمانة الدمام وعدت بأن يكون التسليم خلال ثلاثة أشهر، إلا أنه مر أكثر من عام ولم تنتقل البائعات إلى السوق الجديد.

وقالت إحدى البائعات، لـ”المواطن” رافضة ذكر اسمها: “هذه هي المرة الثالثة وأنا استقبل الصيف في هذا المكان غير المؤهل”. وأشارت إلى مروحة في مكان بيعها قائلة “أتيت بها من بيتي لأنه لا توجد مكيفات ولا غيرها، وكذلك أتينا بمبرد المياه الموجود على الطريق من جيوبنا للسقية في الجو الحار، والله يعيننا في رمضان”.

من جهته، أوضح رئيس بلدية الخبر، المهندس عصام الملا أن المجمع تحت إجراءات الاستلام من المقاول، حيث وجدت بعض الملاحظات التي بدأت معالجتها، مؤكداً أنه سيتم استلامه قريباً.

يذكر أن السوق الشعبي النسائي الجديد بالثقبة يضم 40 بسطة للنساء موزعة على طابقين وعدداً من دورات المياه ومصلى، وهو مصمم بحيث يحفظ خصوصية النساء في البيع، وقد تم البدء في بنائه في شهر محرم 1433هـ ولا يزال المبنى قيد التسليم.

101

100

IMG_0769

IMG_0763

IMG_0761

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ترحيب دولي بانضمام المملكة إلى البرنامج العالمي لآليات السوق في مجال حماية البيئة

وافق مجلس الوزراء على انضمام المملكة إلى البرنامج