تكريم “بيان زهران” في ختام البرنامج الحقوقي النسائي الأول

الإثنين ٩ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٥:٣٣ مساءً
تكريم “بيان زهران” في ختام البرنامج الحقوقي النسائي الأول

اختتمت اليوم جمعية المحامين الكويتية ومعهد المحاماة الكويتي، البرنامج الحقوقي النسائي الأول من نوعه على مستوى الخليج، لتمكين وإعداد المحاميات، الذي أعدته وقدمته كل من المحامية السعودية “بيان زهران” والمحامية الكويتية “عذراء الرفاعي”، وسط حضور عدد من المحاميات والقانونيات من السعودية والكويت.

وبينت “زهران” و”الرفاعي” أن البرنامج وأوراق العمل نفذت، وفق منهجيه حديثة ومبتكرة، تهدف لكسر أهم العوائق والتحديات التي تحول دون عمل المحامية بشكل عام، لتستطيع كسر جميع الحواجز التي قد تقف أمامها.

كما استهدفت محاور البرنامج، ترسيخ أهم الركائز التي تضفي على عمل المحامية مميزات إضافية، ابتداءً من إدارة وتأسيس مكاتب المحاماة، إلى صياغة اللوائح والمذكرات والعقود القانونية ومهارات الترافع أمام المحاكم والدوائر القضائية. وشارك المحاميات في نهاية البرنامج، في حل وتحليل قضايا قانونية، من خلال محاكمة صورية وزيارة قصر العدل بالكويت.

وصرحت “الرفاعي” و”زهران” أن البرنامج سيتم تنفيذه بمدن عدة داخل المملكة ودول خليجية، بناءً على طلب عديد من القانونيات السعوديات، ورغبتهن الحقيقية في التطور والرفع من شأن العمل، خاصة بعد النجاح المحمود الذي تبين من خلال استمارات تقييم البرنامج المرضي من قبل المتدربات، والتعبير عن مدى استفادتهن المهنية والحياتية.

وتم اختتام البرنامج بتكريم المحاضرتين المحامية “زهران” و”الرفاعي”، من قبل أمين سر جمعية المحامين، وعضو مجلس الإدارة “دعيج الكندري” وتوزيع شهادات اجتياز البرنامج، بواقع (10) ساعات تدريبية، تم تسليمها للحاضرات والمشتركات بالبرنامج.

 

IMG-20140609-WA0015