مرور الرياض يوقف (26) حافلة مخالفة ويضبط (12) بلا سائق إضافي

مرور الرياض يوقف (26) حافلة مخالفة ويضبط (12) بلا سائق إضافي

الساعة 7:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6260
0
طباعة

شنّ مرور منطقة الرياض -خلال الأيام الماضية، حملة واسعة على مواقع انطلاق حافلات الركاب لفرض النظام وضبط المخالفات، للحد من الحوادث المرورية.
وأسفرت الحملة عن إيقاف (26) حافلة لمخالفات، منها مخالفات تتعلق بالرخص، وأخرى باللوحات والإطارات، إضافة لضبط (12) حافلة، لا يتوفر بها سائقون إضافيون.
وتأتي الحملة تطبيقاً للتوجيهات التي أعقبت الاجتماع الأخير، الذي عقده مديرو المرور في مناطق المملكة، بتوجيهات وزير الداخلية -الأمير محمد بن نايف- وحضور مدير الأمن العام، اللواء عثمان المحرج.
وناقش قياديو المرور -في الاجتماع- تحديد المواقع الأكثر خطورة في الطرق والشوارع، وهي ما تسمى بـ”النقاط السوداء”، التي تكثر فيها الحوادث المرورية، وتحديد مسببات هذه الحوادث، وهل سببها خطأ هندسي في الطريق فيحتاج الطريق إلى تعديل هندسي.
وتقرر -خلال الاجتماع- التنسيق مع الجهات المختصة، سواء الأمانة أو وزارة النقل أو هيئات التطوير في المدن والمناطق. أما إذا كان السبب يعود إلى ضعف فرض النظام، فجرى التأكيد على وجوب تدخل إدارات المرور لفرض النظام. أما إذا كان الخلل في المركبة، فإنه يرجع هنا إلى إجراءات المرور في عملية الفحص الدوري، أو التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتجهيز المركبة، سواء إطارات أو غيرها.
وأكدت إدارة مرور الرياض، استمرار حملاتها لفرض النظام، وتطبيق إجراءات المرور لضمان سلامة قائدي المركبات ومرتادي الطرق، والحد من الحوادث المرورية، خاصة أن هذه الفترات من كل عام، تشهد ارتفاعاً في معدل حركة السير على الطرق، لتزامنها مع فترة الصيف وموسم العمرة في شهر رمضان المبارك، إضافة لتزايد السفر خلال أيام العيد، ومن ثم عودة المدارس، إضافة لموسم الحج.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

غبار يعيق الرؤية في الجوف حتى المساء

حذر النظام الآلي للإنذار المبكرة بالهيئة العامة للأرصاد