أبو عرَّاد يُشرف على إصدارين من مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية

الخميس ٥ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٢:٤٥ مساءً
أبو عرَّاد يُشرف على إصدارين من مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية

بحضور عميد الكلية ووكلائه ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس احتفت كلية التربية بجامعة الملك خالد في أبها يوم الأربعاء 6 شعبان 1435هـ بصدور العددين ( 21 و 22 ) من مجلتها العلمية المُحكَّمة ، وتحمل اسم ( مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية ) .

جديرٌ بالذكر أن المجلة التي تصدر بصفةٍ دوريةٍ فصلية كانت حُلماً يراود أعضاء هيئة التدريس بمختلف أقسام الكلية وغيرها من الكليات التربوية بالمنطقة وبفضل الله تعالى تحول الحُلم إلى حقيقة وأصبح لها هيئة تحريرٍ علميةٍ مستقلةٍ يُشرف على رئاستها الأستاذ الدكتور صالح بن علي أبو عرَّاد عضو هيئة التدريس ، ومدير مركز البحوث التربوية في الكلية .

وقد بدأ الحفل بكلمةٍ لعميد الكلية الدكتور محمد حسن سُفران أشاد فيها بالجهود التي بُذلت لصدور المجلة ، ومنوهاً بما تجده من الدعم المادي والمعنوي من إدارة الجامعة ، وثـمّن فيها الجهود المشكورة لهيئة التحرير برئاسة أ. د / صالح أبو عرَّاد الذي فاجأ الجميع مع بقية أعضاء هيئة التحرير بإصدار ( عددين ) من المجلة ، في الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه عدداً واحداً .

وقد دعا العميد أعضاء هيئة التدريس في الكلية إلى ضرورة الإفادة من وجود هذه القناة البحثية التي يُفترض أن يستثمرها الجميع في خدمة المجال البحثي .

تلا ذلك كلمةٌ لرئيس التحرير الأستاذ الدكتور صالح أبو عرَّاد تحدث فيها عن مسيرة المجلة في حُلتها الجديدة ، موضحاً أنها تأتي استمراراً لمسيرة مجلة جامعة الملك خالد الأم التي كانت تشمل العلوم الشرعية والإنسانية والتربوية . وقد تم عرض بعض الشرائح المصورة التي تتحدث عن مسيرة المجلة ، وأهدافها ، وضوابط النشر فيها ، وأبوابها ، ومراحل صدور العددين ( 21 و 22 ) ، وعن التطلعات المستقبلية للمجلة .

وفي نهاية اللقاء تم فُتح باب التعليقات والمناقشات للحضور من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

هذا وقد قام رئيس هيئة التحرير مع عميد الكلية بزيارةٍ مدير الجامعة الأستاذ الدكتور  عبد الرحمن بن حمد الداود لتسليمه نسخةً من العددين في مكتبه بإدارة الجامعة .

IMG-20140604-WA0047 IMG-20140604-WA0048 IMG-20140604-WA0049 IMG-20140604-WA0050 IMG-20140604-WA0051