أوروجواي تحتفي بـ”المارد” سواريز

الجمعة ٢٠ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٧:٣٩ مساءً
أوروجواي تحتفي بـ”المارد” سواريز

عمت أوروجواي فرحة كبيرة لفوز منتخب “السماوي” على انجلترا في مونديال البرازيل 2-1 ليحافظ الفريق على حظوظه في الاستمرار بمنافسات كأس العالم، وامتدحت المهاجم لويس سواريز الذي وصفته بـ”البطل” الحقيقي و”المارد”.
وبمجرد اطلاق الحكم الاسباني كارلوس بيلاسكو صافرة نهاية المباراة، خرج الآلاف إلى الشوارع للاحتفال بالفوز على منتخب “الأسود الثلاثة”، وأصبح كل الحديث في الدولة اللاتينية عن الروح التي عادت للسيليستي وتألق الهداف لويس سواريز.
ووضعت صحيفة (الاوبسربادور) صورة لسواريز في غلافها وأسفلها كلمة “بطل”، مشيرة إلى أن مهاجم ليفربول “صنع التاريخ، ويريد أن يصبح مع كل يوم عظيما”.
ورفعت الصحافة الاوروجوائية سواريز إلى عنان السماء بعدما تمكن من قياده فريقه للفوز في أول مباراة له بعد 28 يوما فقط من خضوعه لعملية جراحية في الركبة، وتحقيق انتصار ثمين أمام منتخب إنجلترا، وبخاصة أن “القناص” يلعب مع ليفربول في البريميير ليج، حيث يرى الأوروجوائيون أن الصحافة الانجليزية تعامله بشكل سيء وتتهمه بالعنف والعنصرية.
وكتبت إذاعة (الاسبكتادور) على موقعها الالكتروني عنوان “القديس لويس”، قبل أن تشير إلى أن “سواريز أفضل لاعب في العالم وأثبت الخميس هذا”.
وطالبت صحفة (الباييس) العالم أجمع بالوقوف لاستقبال “جلالة الملك لويس السادس، ملك كرة القدم الأوروجوائية الذي أسعد شعبه بهدفيه وجعله يحلم والذي يقاتل إلى أقصى درجة ممكنه”.
وقالت الصحيفة “إنه لويس سواريز الذي فجر فرحة ثلاثة ملايين أوروجوائي والذي فجر ملعب أرينا كورينثيانز والذي أسكت الانجليز الذين يتهكمون عليه كل مباراة، والذي أعاد الحياة لأوروجواي في المونديال. إنه الملك”.

5

6

7

4

3

1