تطبيقات لتخطيط ساعات اليوم تساعد على الاستمتاع بحياة صحية

الثلاثاء ٣ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٨:١٨ صباحاً
تطبيقات لتخطيط ساعات اليوم تساعد على الاستمتاع بحياة صحية

أصبح بمقدور الأشخاص الذين لا يجيدون تنظيم ساعات اليوم ويشعرون بالضغط جراء ذلك الاعتماد على تطبيق جديد صم للمساعدة على الاستمتاع بحياة أكثر صحة ونمط حياة متوازن.
ويعد برنامج (او ويفز) الذي يمكن تحمليه عن طريق اجهزة آي باد أحد عدة تطبيقات جديدة للتخطيط الجيد تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تخفيف الشعور بالضغط من خلال وضع تصور لكيفية قضاء اليوم.

وقال رويان كاميار مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (او ويفز) التي تتخذ من سان دييجو في ولاية كاليفورنيا مقرا “تخطيط اليوم مهم جدا ولا يلقى التقدير الكافي للدور الذي يلعبه في شعورنا بالعافية. انه يعطينا خارطة طريق.”

وحسب “رويترز”، يتضمن التطبيق المجاني جدولا مقسما إلى 24 ساعة ويترك المجال للمستخدمين لتحديد أوقات الأنشطة الضرورية للصحة مثل ممارسة التمارين الرياضية والنوم والاسترخاء والتغذية ودمجها في التخطيط العادي لليوم إلى جانب العمل واللهو.
وقال كايمار “ادراكك كيفية قضاء وقتك هي الخطوة الأولى الأسياسية نحو تحسين الصحة والعافية.”
والتطبيق الذي صممه مطورو ألعاب يشجع ايضا على تخصيص أوقات من اليوم لأنشطة مثل التأمل وقضاء وقت مع الأصدقاء والعائلة.

وهناك أيضا تطبيقات لاعادة التوازن إلى الحياة اليومية مثل (كان دو ايت) و(لايف-كلوك) وكلاهما مصمم لأجهزة الهواتف الذكية آي فون وتبلغ تكلفة تحميل التطبيق 99 سنتا.

ويعتقد سكوت شيمان أستاذ علم الاجتماع في جامعة تورنتو في كندا والذي تخصص في دراسة ضغوط العمل وتأثيرها على الصحة ان مثل هذه التطبيقات قد تساعد على اكساب الناس مزيدا من الوعي الذي يحتاجونه للاهتمام بأوقاتهم.

وقال في مقابلة “مع انشغال عقولنا بالعمل والمسؤوليات الأخرى يصبح من المهم جدا التخطيط لنوع من خلو البال أو الراحة.”
وأضاف ان اخذ استراحة ولو لخمس دقائق مفيد جدا.