صحة الباحة تؤكد: لم نرفض تطعيم طفلة .. والمواطن: بل رفضوا!

السبت ١٤ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٥:٣٠ مساءً
صحة الباحة تؤكد: لم نرفض تطعيم طفلة .. والمواطن: بل رفضوا!

عقبت صحة الباحة على الخبر المنشور في “المواطن” يوم الثلاثاء الموافق (12/ 8/ 1435)هـ، بعنوان (مركز صحي بني حسن يرفض تطعيم طفلة زائرة).

وقالت -في خطابٍ تلقته “المواطن”، على لسان مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية، الناطق الإعلامي بصحة الباحة، “أحمد معيض الزهراني”-: “إشارة إلى الخبر المنشور بصحيفتكم الموقرة، تحت عنوان (مركز صحي بني حسن يرفض تطعيم طفلة زائرة).. عليه نفيدكم بأنه لم يتم رفض تطعيم الطفلة، وإنما تم طلب السجل المدني من مرافقها، حتى يتم تسجيلها بالنظام؛ حيث إن مركز صحي بني حسن من المراكز الصحية، التي تعمل بنظام الحاسب الآلي، ويشترط لإدخال البيانات وجود رقم السجل المدني؛ حيث لا يوجد للطفلة ملف صحي بالمركز”.

وأضاف: “بناءً على ما لدينا من تعليمات، والمتضمنة أن العلاج في حالة الإسعاف ضروري، ولا بد منها لكل إنسان، على أن يكون لديه إثبات شخصية، أما المعالجات غير العاجلة، فيتم اشتراط وجود إثبات الشخصية للمريض، وطلب إثبات الهوية الشخصية منه، أولوالده، أو تسجيلها بالأحوال، إلا أنه خرج ولم يعد إلى المركز..

نأمل منكم نشر التوضيح أعلاه.. وتفضلوا بقبول أطيب تحياتي”.

وبالعودة لمُقدّم الشكوى -خالد الزهراني، وهو خال الطفلة- أكّد أنه تم إحضار كارت التطعيم ورقم السجل المدني، وصورة من كارت العائلة الخاص بوالد الطفلة، وتم رفض تطعيم الطفلة إلا بعد إضافتها إلى كارت العائلة، مع أن جميع تطعيمات الطفلة أخذتها في المدينة المنورة، بدون إضافتها إلى كارت العائلة.

وأضاف: “برغم محاولاتنا إقناع مدير المركز، بأن والد الطفلة في المدينة المنورة، وأن حضورها للزيارة والسياحة مع والدتها فقط، وأنه ليس بالإمكان إضافتها في الوقت الحالي، إلا أنه رفض رفضاً قاطعاً، وقال: “روح ضيفها وارجع بعدين”.

“المواطن” تنشر تعقيب الصحة، وإيضاح الشاكي، وهي بذلك تؤكد أنها تقف بالمسافة نفسها من جميع الأطراف.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احمد

    انا صارت معي في نجران طلبوا الطفل يكون مضاف مع ان ابوه في مدينه ثانيه ولا طعموه الا بالواسطه

  • ابو احمد

    اعرف مركز بني حسن وتوقع منه اكثر من ذالك

  • ولد الطفله من المدينه

    تحيه لمدير الصحه بالباحه . طبعن خرجنا ولم نعود الى المدينه المنورة لعمل

    تطعيم لطفلتى بتاريخ 16/8/1435 اليوم وحسب نظام الاحوال لاتظاف ولا يطلع شهاده ميلاد لها حتى تكتمل تطعيم سنه كامله ونرجو توضيح ذلك . حسبنا الله ونعم الوكيل فيك

  • سالم الزهراني

    الموظفين الي بالمركز يسوقونها على اي واحد يجيهم ما قول الا حسبي الله ونعم الوكيل على ذا المركز الزفت