“هاشتاق” يطالب بتشغيل العداد وتحديد الأسعار في سيارات الأجرة

الجمعة ٦ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١١:٠٢ مساءً
“هاشتاق” يطالب بتشغيل العداد وتحديد الأسعار في سيارات الأجرة

اقترح عدد من رواد “تويتر”، تطوير أداة وخدمات سيارات الأجرة، في حين طالب آخرون بتحديد الأسعار، وتشديد الرقابة عليها.
وأطلق مغردون هاشتاقاً يتناول الموضوع من جميع نواحيه؛ من حيث المقترحات والشكاوي، بعنوان: “تطوير_سيارات_الأجرة”.
واقترح سلطان البلوشي “تفعيل رقم هاتفي مرتبط مباشرة بإدارة شركة سيارات الأجرة؛ لتلقي الشكاوى والتجاوب معها فوراً دون أي بطء أو تقصير، بالإضافة إلى أن تكون هناك إدارة واحدة مرتبطة مباشرة بالحكومة لسيارات الأجرة، وليست مرتبطة بالمستثمرين؛ لأن المستثمر فشل في مهمته”.
وقالت “هدوء”: “أتمنى توفير خدمة خاصة لذوي الإعاقة، فيطلب الشخص سيارة ويوضح إعاقته، بحيث يسهل التواصل بينهما، ومن الضروري تأهيل السائقين للتعامل معهم”.
وذكر “ترقب”، أن من الضروري أن تكون السيارة نظيفة ومجهزة بأدوات الأمان والسلامة، ويجب أيضاً ضبط الأسعار؛ لأن غالبيتهم يستغلون حاجة الراكب -خاصة في أوقات الظهيرة- فتذهب جميع أموالنا في المشاوير.
وبيّن “لوفت”، فوائد أخذ تجارب الآخرين، وقال: “في بعض الدول هناك “لاسلكي” بين صاحب الأجرة والمكتب الرئيسي؛ ليعطي فيه اسم الراكب ووجهته، وهذا له فوائد من الناحية الأمنية”.
ولفت أحد المغردين إلى أن العدادات مغلقة ولا تعمل أبداً، وإن كانت موجودة، فهي عبارة عن ديكور تكميلي للسيارة الأجرة.. وهذا أمر مؤسف للغاية.
وقالت “أسماء الحربي”: “نبغى رقم نطلب منه تاكسي، بدال وقفة الشارع والانتظار”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابومشعل

    لو شغلو العداد مشوار ابوعشرة بياخذ عليه اقل شي 25 و اسئل مجرب. الا بلا عداد و يالله السلامة… ..

  • أبو كيان

    هاشتاق رائع ويجب التركيز على مكة المكرمة في موسم العمرة لأنه مطلب شعبي لأن هناك يوجد استغلال بأسعار خيالية تصل الى ١٠٠ريال وأكثر والمسافة قريبة