أرامكو والرحمة الطبية تسلمان 321 جهازاً لذوي الاحتياجات الخاصة

أرامكو والرحمة الطبية تسلمان 321 جهازاً لذوي الاحتياجات الخاصة

الساعة 1:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
7880
0
طباعة

سلمت شركة أرامكو السعودية وجمعية الرحمة الطبية الخيرية -مساء أمس الأول- آخر المستفيدين من “مبادرة أرامكو السعودية لتوفير الأجهزة المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة” في نسخة العام الماضي 2013م.
وحضر العديد من المستفيدين إلى الجمعية لاستلام أجهزتهم المساعدة وسط أجواء اختلطت فيها دموع الفرح والتفاؤل والشكر لمن قدم لهم هذه الأجهزة تقديراً لظروفهم في شهر الخير.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة الطبية الخيرية الدكتور شاهر الشهري، أن المبادرة لتوفير الأجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة وعيادة لتأهيل وتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم عبر برنامج”البورتيج” وعيادة التقييم والاستشارات لذوي الاحتياجات الخاصة.
ولفت إلى أن عدد المستفيدين من المبادرة وصل إلى 512 حالة وبلغ عدد الأجهزة المصروفة حتى اليوم ضمن المبادرة 321 جهازاً مساعداً وتم تسليم هذه الأجهزة إلى مقر الجمعية بالدمام، وتم إيصال الجزء الأكبر إلى أماكن إقامة المستفيدين في الهجر والمناطق البعيد بالتنسيق مع لجان التنمية الاجتماعية وجمعيات البر في تلك المناطق.
وأشار إلى أن الأجهزة الطبية المساعدة شملت على: سماعات الإذن ألمانية الصنع وأجهزة النطق وكراسٍ متحركة عادية وكهربائية وأسرة طبية عادية وكهربائية ومساعدات المشي وأجهزة داعمة للمعاق مثل جهاز البخار (موسع الشعب الهوائية) وجهاز مولد الأكسجين وأجهزة متابعة الأمراض المزمنة (جهاز فحص السكر- جهاز قياس الضغط) ومستلزمات الحياة اليومية مثل المراتب الطبية الهوائية وفرشات الأسرّة الطبية.

سعد السبيعي يستلم جهاز التنفس لابنه

العم محمد نجيب يستلم جهازه


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

وظائف هندسية وإداريّة شاغرة بمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

أعلن مركز “جونز هوبكنز أرامكو” الطبي، عبر موقعه