إقالة المدرب سكولاري من تدريب منتخب البرازيل

الإثنين ١٤ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٧:٤٨ مساءً
إقالة المدرب سكولاري من تدريب منتخب البرازيل

ذكرت الصحف البرازيلية -صباح اليوم الإثنين- أن مدرب منتخب البرازيل “لويس فيليبي سكولاري” أقيل من منصبه من قبل الاتحاد المحلي لكرة القدم، وذلك بعد ساعات قليلة على انتهاء مونديال (2014)، الذي أقيم على أرض السيليساو، والذي حل فيه الأخير في المركز الرابع.
وكان سكولاري -الذي قاد البرازيل إلى الفوز بلقب مونديال (2002) في اليابان وكوريا الجنوبية- قد صرح -بعد الخسارة أمام هولندا (صفر-3) السبت الماضي، في المباراة على المركز الثالث- بأن البت في أمر مصير بقائه في منصبه يعود لرئيس الاتحاد البرازيلي خوسيه ماريا مارينتو.
وكانت الصحف البرازيلية قد طالبت برأس سكولاري، بعد أيام على الهزيمة التاريخية والمذلة التي منيت بها البرازيل أمام ألمانيا (1-7) في الدور نصف النهائي، والتي لم يسبق أن شهدت مثلها في تاريخها الكروي.
وكتبت صحيفة “فولها”: “بعدما كان من أبرز المرشحين للفوز باللقب -بنظر سكولاري- أنهى المنتخب النهائيات في المركز الرابع، بعدما مني بخسارة جديدة أمام منافس من الصف الأول، وبالطبع لا يمكن أن يستمر المدرب في منصبه”.
وبالرغم من النتيجة الكارثية للمنتخب البرازيلي، لم يعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رسمياً بعد، مصير سكولاري (65 عاماً).