السلطات الأمريكية تمنع أبناء السعودي حميدان التركي من زيارته

السلطات الأمريكية تمنع أبناء السعودي حميدان التركي من زيارته

الساعة 11:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
18990
1
طباعة

رفضت السلطات الأمريكية زيارة أبناء السعودي، طالب الدكتوراه حميدان التركي المسجون منذ ما يزيد عن تسعة أعوام، رغم حصولهم على “فيزا” من السفارة الأمريكية بالرياض تخولهم زيارة الولايات المتحدة، إلا أن موظف الخطوط السعودية أبلغهم برفض وكالة المخابرات الأمريكية “CIA” لزيارتهم، وتوجيههم بإلغاء التأشيرة التي يملكونها -رغم صلاحيتها لثلاثة أعوام مقبلة-.

وغردت لمى ابنة السجين السعودي حميدان التركي، عبر حسابها بتويتر بتفاصيل ما حدث، مبينة أنهم حصلوا على موافقة إدارة السجن بزيارة والدهم، إلا أنهم فجر السبت بعد توجهم لمطار الملك خالد، صدموا بموظف الخطوط السعودية يبلغهم تلقيه توجيه بعدم طباعة “بطاقة صعود الطائرة” للمى وربى -ابنتي حميدان التركي-، وعدم السماح لهما بركوب الطائرة، وبعد محاولات واتصالات ولقاء السفارة السعودية بوكالة المخابرات الأمريكية، أبلغوهما بإلغاء التأشيرات التي ما زالت سارية التاريخ لمدة ثلاثة أعوام إضافية.
وحللت لمى التركي بالقول إن هذا الإجراء يوضح معنى حقدهم وأن القضية سياسية بحتة! ويهدفون لشيء معين! “.
كما كتب تركي بن حميدان التركي عبر وسم (#منعت_زيارة_والدي)،: “لماذا تحرمنا أمريكا من رؤية أبينا ؟! ما الذنب الذي اقترفناه؟! أين حقوقنا؟ وهل هذا جزء من التعذيب النفسي الذي تمارسه على أبي؟”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

من هنا.. بث مباشر لمباراة الهلال وبيروزي الإيراني

المواطن ـ محمد سلام يلتقي الآن نادي الهلال