بحث إمكانية إنشاء طابق ثان للروضة الشريفة

الإثنين ١٤ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١١:١٩ صباحاً
بحث إمكانية إنشاء طابق ثان للروضة الشريفة

كشف معهد خادم الحرمين الشريفين عن دراسة قام بها لإمكانية إنشاء طابق ثان للروضة الشريفة من الناحية الإنشائية مع توسعة مصلى النساء في الجهة الشمالية الشرقية للمسجد.

وقال الدكتور عثمان قزاز، المتحدث الرسمي لأبحاث المعهد لصحيفة “الاقتصادية” إن الغاية التي تسعى إليها هذه الدراسة التي تعتمد على الدراسات السابقة وعلى المعلومات الميدانية إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للروضة الشريفة من خلال إنشاء دور ثان والنظر في إمكانية ذلك من الناحية الإنشائية، والاستفادة من الطابق الثاني من الجهة الشمالية الشرقية للمسجد بتخصيصه لصلاة النساء وربطه بالدور الأرضي من خلال السلم الموجود في تلك الجهة.

وأضاف قزاز، أن الفوائد المتوقعة هي زيادة الطاقة الاستيعابية لمصلى النساء الواقع في الجهة الشمالية الشرقية للمسجد، زيادة الطاقة الاستيعابية للروضة الشريفة، تسهيل وصول النساء للروضة الشريفة على مدار الساعة، تقليل الاعتماد على القوى البشرية في فصل حركة النساء عن حركة الرجال.

وأردف أن الدراسة قام بها فريق في الجامعة والباحث الرئيس الدكتور محمد بن عبدالله إدريس والدكتور، سامي بن ياسين برهمين والدكتور فاضل بن محمد عثمان والدكتور علاء الدين عادل الألفي.