جامعة جازان تفتح باب القبول للسوريين ببرنامج خادم الحرمين

جامعة جازان تفتح باب القبول للسوريين ببرنامج خادم الحرمين

الساعة 2:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9300
2
طباعة

فتحت جامعة جازان باب القبول ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للطلبة السوريين حتى تاريخ 24 رمضان على المقاعد المتاحة والبالغ عددها 100 مقعد.
وأوضح وكيل عمادة القبول والتسجيل لشؤون المنح الدراسية بجامعة جازان الدكتور حسين بن ناصر عقيل أنه ينطبق على الطلبة السوريين شروط القبول المطبقة على الطلبة السعوديين في مؤسسات التعليم العالي في المملكة، مع استثنائهم من شروط اختباري القدرات والتحصيلي، مبيناً أن القبول ما زال مستمراً إلى الرابع والعشرين من شهر رمضان الحالي.
وأشار الدكتور عقيل إلى الموافقة على قبول 98 طالباً ضمن المنح الداخلية لغير السعوديين من مختلف الجنسيات وفي انتظار بقية الطلبات المرفوعة للموافقة عليها من قبل وزارة التعليم العالي.
وأضاف أن عدد المقبولين ضمن المنح الخارجية بلغ 16 طالباً من دولة بنين وطالب آخر من دولة غانا في الفصل الماضي، فيما تضاعف العدد في الفصل الحالي ليبلغ 72 منحة خارجية من مختلف الدول وبانتظار الموافقة عليها من قبل وزارة التعليم العالي، مشيراً إلى أن الجنسيات شملت تايلاند وساحل العاج وجيبوتي وبنجلاديش وباكستان وأفغانستان والهند وغير وغيرها من الجنسيات الأخرى.
وأكد الدكتور عقيل أن الجامعة تعمل على توفير كافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب الراغبين في التسجيل عبر موقعها الإلكتروني إضافة إلى تخصيص موظفين بوكالة العمادة لإنهاء إجراءات الطلاب الراغبين في الالتحاق بمنح خادم الحرمين الدراسية بتوجيهات من قبل معالي وزير التعليم العالي وبمتابعة معالي مدير الجامعة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. خادم الحرمين يصل جدة قادمًا من الرياض

وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك