الملك يوجه “أرامكو” بإنشاء (11) استاداً رياضياً

السبت ٥ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٢:١٣ مساءً
الملك يوجه “أرامكو” بإنشاء (11) استاداً رياضياً

وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعودن حفظه الله، وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، بأن تتولى شركة أرامكو السعودية إنشاء أحد عشر استاداً رياضياً في كافة مناطق المملكة، وبأعلى المواصفات والمعايير العالمية، على غرار ما تمَّ إنجازه في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.

جاء ذلك في برقية وجَّهها، حفظه الله، إلى وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت ، موضحاً فيها أن هذا يأتي “انطلاقاً من حرصنا على كل أمر يعود بالفائدة على أبنائنا المواطنين، ولأهمية توفير المرافق الرياضية بالمستوى المناسب في كافة مناطق المملكة” ، وستكون سعة كل ملعب خمسة وأربعين ألف متفرج.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن هذه المشروعات سيتم العمل بها تحت مسمى (برنامج الملك عبدالله لإنشاء الملاعب الرئيسة في مناطق المملكة)، وسوف تشمل المناطق التالية: المدينة المنورة، القصيم، الشرقية، عسير، تبوك، حائل، الحدود الشمالية، جازان، نجران، الباحة، الجوف”.

وأضاف وزير البترول والثروة المعدنية: “حسب التوجيه الكريم، ستتعاون مختلف الأجهزة الحكومية لتقديم كل التسهيلات، من توفير الأراضي، والبنية التحتية، وتذليل أي عقبات قد تقف دون تنفيذها في المدة والمواصفات المقررة”.

واختتم النعيمي تصريحه قائلا “نحن نشعر بفخر واعتزاز بثقة خادم الحرمين الشريفين، التي تجلَّت بتكليفه وزارة البترول والثروة المعدنية، وأرامكو السعودية، بتنفيذ هذه المشروعات المهمة، ونطلب من الله العلي القدير”.

وكشف النعيمي عن أن شركة أرمكو السعودية قد بدأت بتكوين فرق عمل متخصصة، لأخذ الخطوات الأولية في تنفيذ وتخطيط والإشراف على هذه المنظومة من الملاعب، التي تشمل كافة أرجاء المملكة، وبأفضل المواصفات العالمية الحديثة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعودي

    نبي في الرياض بعد ملعب باسم الملك عبدالله وبنفس مواصفات ملعب الجوهره