دراسة لرفع رواتب السعوديين ومساواتها بموظفي دول الخليج

دراسة لرفع رواتب السعوديين ومساواتها بموظفي دول الخليج

الساعة 10:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
118120
53
طباعة

كشفت عضو مجلس الشورى الدكتورة ثريا العريض في «تغريدة» لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «مؤسسة حكومية معنية بشكل مباشر بدراسة علمية يتوقع أن تغير سلم الرواتب، ونحن في انتظار نتائجها لتقديم توصية».

ورفضت ثريا العريض في اتصال هاتفي أجرته معها صحيفة «الحياة» أمس الإدلاء بأية معلومات عن الجهة التي تقوم بالدراسة المذكورة.

وعزت ذلك إلى كونه عملاً داخلياً ليس بإمكانها الإفصاح عنه لأجهزة الإعلام. وقالت لـ«الحياة»: «في تغريدتي على موقع «تويتر» كنت أطمئن الشخص الذي سألني عن وجود توجه إلى تغيير السلم الوظيفي لموظفي الدولة أسوة بدول الخليج، فرغبت في تطمين المتابع الذي ظهر لي أنه قلق».

وأكدت مصادر في مجلس الشورى السعودي أن الدراسة تجريها مؤسسة حكومية بهدف رفع سلم رواتب الموظفين الحكوميين في البلاد، ومساواتها برواتب موظفي القطاع الحكومي في دول مجلس التعاون الخليجي. لكنها قالت إنه لا يوجد تواصل مباشر بين المجلس والمؤسسة الحكومية التي تعكف على دراسة زيادة سلم رواتب موظفي القطاعات الحكومية السعودية، غير أنها لفتت إلى أن المجلس على علم بالدراسة.

 

ووزارة الخدمة المدنية هي الجهة المعنية بسلّم الوظائف وتحديد رواتب موظفي القطاع الحكومي في السعودية، وتعتمد في المراتب الوظيفية التي تمنحها على الشهادة التعليمية للمتقدمين إلى الوظائف.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

“تونس بعيون سعودية” يحاكي دولة الياسمين في جدة

تمكّن فوغرافيّو صحافة جدة، من نقل تونس إلى