ذوو الاحتياجات الخاصة: مكرمات الملك أخرتها الشؤون 8 سنوات

ذوو الاحتياجات الخاصة: مكرمات الملك أخرتها الشؤون 8 سنوات

الساعة 2:12 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار
3
طباعة
ذوو الاحتياجات الخاصة: مكرمات الملك أخرتها الشؤون 8 سنوات

يعيش ذوو الاحتياجات الخاصة على أمل إنجاز وزارة الشؤون الاجتماعية لمكرمة خادم الحرمين الشريفين وتسليمهم سياراتهم المجهزة منذ 8 سنوات.

ولم تسلم الوزارة سوى 2000 سيارة من أصل 12600 مركبة مخصصة لذوي الاحتياجات الحاجة منذ 3 سنوات. وبسبب خلاف حصل بين الوزارة وتوكيلات الجزيرة للسيارات تم حرمان 418 من ذوي الاحتياجات الخاصة من استلام سياراتهم المسجلة بأسمائهم لدى المرور، وأصبحت هذه السيارات مسجلة باستمارات ولوحات بأسماء معاقين وعندما طالبوا الشؤون الاجتماعية باستلامها يقولون انسوا سيارات فورد.

وبين فهد الرشيدي والد طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة أنه ما زالت وزارة الداخلية صامتة على استغلال الوزارة لأسماء ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسجيل سيارات بأسمائهم ثم حرمانهم منها.

وأضاف الرشيدي أن آخر ما قامت به الوزارة هو إرساء المشروع على شركة لتجهيز 3500 جمس للشلل الرباعي، وهذه السيارات لا تصلح للشلل الرباعي، حيث إن معاق الشلل الرباعي بحاجة إلى كرسيه ولا يستغنى عنه لأنه يريد أن يركب سيارته الخاصة وهو على كرسيه. وأشار إلى أنه قام بالاتصال بمسؤولي السيارات بالوزارة ناصر المالك وناصر المبارك وتم إرسال رسائل نصية ولم نجد رداً منذ أسبوعين وأفاد أن مكرمة الملك تأخرت كثيراً وتم تعقيدها، وما يريده ذوو الاحتياجات الخاصة هو أن يشاركوا في تصميم وتجهيز سياراتهم وأن يكونوا ضمن لجنة تجهيز سيارات المعاقين لتصبح ملائمة لحاجتهم.

واختتم الرشيدي حديثه بالقول إنه سبق أن عرض هو وفواز الدخيل بالتبرع بالمشاركة مع الوزارة في تجهيز السيارات، إلا أنهما لم يجدا منها إلا التجاهل.

جديد الأخبار



3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ودي اصدق ولكن خيرصائم
5 سنوات

اللهم اني اعود بك من الهم والغم والكسل واعود بك من الجبن والبخل وعود بك من غلبة الدين وقهر الرجل اللهم امين لجميع المسلمين الاحياء منهم والميتين برضاك دون سخطك ياحي ياقيوم ابو متعب ماقصر ولكن الايادي الخفية والمصلحجية هم من يعطل حقوق ابناء الوطن ولكن غدا لناظرة قريب مافكروا اليوم اين المسؤلين السابقين الان من هالشهر الكريم الان يحاسبون في قبورهم بشان هؤلا المساكين والمحتاجين والفقراء وكل صاحب حاجة عطلوها عنهم

معاق ينتظر سيارته منذ ٣ سنوات
5 سنوات

ندعي يوميا ع هذه الوزارة
نسأل الله ان تصيب الدعوة وناخذ حقوقنا كاملة

والد معاق
5 سنوات

حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
لازالت الشوون الاجتماعية تتلاعب بحقوق المعاقين




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :