رئيس الاستخبارات العامة تنقل بعدة مراكز عسكرية

الثلاثاء ١ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١:٢١ صباحاً
رئيس الاستخبارات العامة تنقل بعدة مراكز عسكرية

بصدور الأمر الملكي بتعيين الفريق أول الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيساً للاستخبارات العامة، نستعرض سوياً مسيرة تاسع من يتولى رئاسة الاستخبارات العامة السعودية.

والأمير خالد بن بندر حصل على عدة مؤهلات أوصلته لمناصب مهمة بدأها بحصوله على بكالوريوس في العلوم العسكرية من “أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية ببريطانيا”، وأكمل سموه تعليمه العالي حاصلاً على ماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان، إضافة إلى دورات تأسيسية من ضباط دروع في المملكة وأيضاً دورات تأسيسية متقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية ودورات مختلفة أخرى.

وبعد تخرج خالد بن بندر من “أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية”، تم تعيينه برتبة ملازم ثان بمعهد سلاح المدرعات، وترقى سموه في الكتيبة الأولى باللواء المدرع الرابع ثم أصبح ضابط عمليات في قيادة سلاح المدرعات. وعمل الأمير خالد بن بندر مساعداً لقائد سلاح المدرعات لمدة عامين وتمت ترقيته إلى رتبة لواء ركن في 1418هـ، قبل أن يعين قائداً لسلاح المدرعات ثم نائباً لقائد القوات البرية.

وفي عام 1432هـ صدر أمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية بترقيته إلى رتبة فريق ركن وتعيينه قائداً للقوات البرية. وبتاريخ 1434هـ صدر أمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بتعيينه أميراً لمنطقة الرياض بمرتبة وزير، وفي رجب من عام 1435هـ صدر أمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بتعيينه نائبًا لوزير الدفاع بمرتبة وزير. واليوم الثلاثاء الثالث من رمضان 1435هـ صدر أمر خادم الحرمين بتعيين الأمير خالد بن بندر رئيساً للاستخبارات العامة السعودية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نحوول

    والله ماني فاهم ايش صاير، بس اللهم اجعله خير، والحقيقة خايف من الغيب والمجهول والتحركات السريعة تدوخ

  • عبدالرحمن الشمري

    اسال الله ان يعينه ويسدده

  • نجاخان

    تستاهل ياخالد بيض الله وجهك ووجه ابوك