“شفاينشتايجر”: غياب “نيمار” قد يمثل دافعا أكبر للبرازيل

الإثنين ٧ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١:٥٣ مساءً
“شفاينشتايجر”: غياب “نيمار” قد يمثل دافعا أكبر للبرازيل

أعرب لاعب وسط المنتخب الالماني باستيان شفاينشتايجر اليوم عن أسفه لغياب نجم الهجوم نيمار عن المنتخب بسبب الاصابة التي لحقت به في لقاء ربع نهائي المونديال، موضحا انها قد تمثل دافعا اكبر للمنتخب البرازيلي الذي سيواجه منتخبه في بيلو هوريزونتي غدا الثلاثاء في نصف النهائي.

وتعرض نيمار لكسر في الفقرة الثالثة بالمنطقة القطنية في ربع نهائي المونديال ستبعده عن الملاعب لفترة تتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع.

وذكر شفاينشتايجر في تصريحات صحفية “نأسف كثيرا لغياب نيمار. دائما ما نرغب في رؤية اللاعبين الكبار في الملعب في المباريات الكبرى. ومع ذلك، فإن غياب نيمار قد يخلق القوة ويوحد المنتخب البرازيلي. يمكن أن يحفز البرازيل بشكل أكبر”.

وقال: “إنها مباراة حاسمة، دون شك. اللعب ضد اصحاب الارض يمثل تحديا كبيرا، رغم انني كنت أفضل عدم مواجهتهم إلا في النهائي حال الوصول إليه”.

وأبرز لاعب الوسط الألماني دافع منتخبه لتحقيق الهدف المنشود وهو التتويج بلقب المونديال للمرة الرابعة في تاريخه.

وأضاف: “الأجواء بيننا جيدة للغاية، هناك تركيز كبير في التدريبات. من المؤكد أننا نرغب في الفوز باللقاء”.

وحول منتخب البرازيل، قال: “إنه المنتخب الأكثر خبرة. لقد خاض أكبر عدد من المباريات في المونديال. يتمتع ببلد يعشق كرة القدم. كرة القدم هنا في المرتبة الأولى”.

وحول قرارات المدرب يواكيم لوف وإراحته في بعض الأوقات، قال “المدرب يتخذ القرار الصواب. المباريات صعبة ومنهكة. اراحتي امر جيد. الاجواء دائما ما كانت جيدة لنا. هدفنا تتويج ألمانيا بلقب كأس العالم”.

ولعب شفاينشتايجر في المنتخب الذي خاض نصف نهائي مونديال 2010 وسقط امام إسبانيا التي توجت بعدها باللقب على حساب هولندا.

 

Germany's national soccer player Schweinsteiger addresses a news conference in the village of Santo Andre Germany's national soccer team player Schweinsteiger addresses a news conference in the village of Santo Andre